مياه الشرب حق لكل مواطن، فمن المسؤول عن شحّها في السويداء.؟

اشتكى مواطنون في قرية الرحى بريف السويداء من انقطاع في مياه الشرب لفترات طويلة، ورغم شكواهم المستمرة لبلدية الرحى إلا أنهم لا يجدون الحلول المناسبة.

وقال مواطن من قرية الرحى للسويداء 24، بأنه يقطن في حي “الطيارة” وأن مياه الشرب تأتيهم كل شهرين لمرة واحدة ولاتتجاوز الساعتين، فلا يستطيع الأهالي في الحي المذكور تعبئة خزانات المياه لديهم.

واتهم المواطن البلدية بالتقصير اتجاه الحي الذي يقطنوه، وذلك لأن المياه تأتي بشكل متواتر وبساعات أكثر على باقي أحياء القرية، ورغم شكواهم المستمرة إلى رئيس البلدية إلا أن الوضع لم يتحسن حتى اليوم.

لافتاً إلى أن الأهالي يضطرون لشراء صهاريج المياه على نفقتهم الخاصة، حيث يشترون نقلتي ماء في الشهر الواحد بسعر يصل إلى 10 آلاف للنقلة الواحدة.

وأشار المواطن أن عددا من الأهالي اقترح دفع مبالغ مالية إلى عامل المياه لجلب المياه إلى الحي بكمية واوقات أكثر، إلا أن أهالي الحي رفضوا ذلك فإن هذا حقهم وعلى البلدية الالتزام بواجباتها اتجاههم وتحسين وضع المياه في الحي المقصود.

يشار إلى أن العديد من المناطق والأحياء في محافظة السويداء تعاني نقصاً كبيرا في مياه الشرب ورصد السويداء 24 العشرات من الشكاوى بخصوص ذلك، فهل يستجيب المعنيون لمعاناة المواطنين؟ أم أن الأمر سيبقى على حاله. ؟