الرئيسية / حرائق / 8 حرائق على ساحة المحافظة، والمجتمع المدني يتحرك في #السويداء..!

8 حرائق على ساحة المحافظة، والمجتمع المدني يتحرك في #السويداء..!

نشبت 8 حرائق في أماكن متفرقة من محافظة السويداء، مما استدعى تعاون المجتمع المدني مع عدة الجهات المعنية لإخمادها، صباح اليوم الأحد 31/5/2020.

وصرح آمر زمرة فوج إطفاء السويداء أكثم النبواني لصفحة الفوج على موقع “فيسبوك”، بأن حريقاً اندلع بين قريتي ريمة حازم والمجدل، مما أسفر عنه أضراراً في الأراضي المزروعة بالقمح، فضلاً عن أشجار الزيتون، كما نشب حريق آخر في المنطقة الحراجية على طريق المعقرات بقرية الرحا، وطال الحريق نحو 10 دونمات ملحقاً الضرر بنحو 50 شجرة حراجية.

مضيفاً، أن 4 حرائق شبت وسط مدينة السويداء لتطال مناطق من الخصاب محيطة بعدد من المنازل، حيث اندلع أحدها في الحي غربي مقام عين الزمان، والآخر بجوار حديقة الجهاد، أما الحريق الثالث فكان شمالي القصر العدلي، والرابع غربي المساكن الخضر، فضلاً عن حريقين بلدة الرحا أحدها في حارة السكر والآخر غربي قوس الرحا.

وأوضح المصدر أن، عناصر فوج الإطفاء تعاونوا مع الأهالي والجهات الخدمية المعنية الأخرى لإخماد الحرائق المندلعة، فيما نوهت الصفحة إلى أن عناصر الفوج سيبدؤون بالحرق الوقائي ضمن أحياء المدينة ابتداءً من يوم غد الاثنين بعد الساعة الثالثة ظهراً.

وفي سياق الإجراءات الوقائية من الحرائق، تتابع منظمة جذور سوريا عملها بإزالة الأعشاب حول الأشجار الحراجية في حرش سليم شمال المحافظة تفادياً لاندلاع الحرائق، مُطلقة دعوة عامة للمجتمع المدني للقيام بدوره في حماية أراضي الجبل من الحرائق عبر حملات التعشيب من جهة والالتزام بعدم إشعال الحرائق من جهة أخرى.