اتهام لطبيب بالسرقة، ومديرية صحة السويداء تتستر عليه. ؟

اتهم مصدر في مديرية صحة السويداء، رئيس مراكز شهبا الصحي باستغلال مكانته لاختلاس مخصصات المركز من أدوية ومواد غذائية للأطفال وسط تغاضي مديرية الصحة في السويداء عن أفعاله لاعتبارات شخصية.

وقال المصدر في مديرية الصحة للسويداء 24، أن عدد من موظفي مركز شهبا الصحي اجتمعوا بمدير صحة السويداء نزار مهنا حيث أطلعوه على وثائق تؤكد الاختلاسات المتكررة للأدوية والمواد الغذائية التي توزع لدعم صحة الأطفال، وذلك من قبل مدير المركز الدكتور هيثم عامر.

مردفاً، أن مدير الصحة الدكتور نزار مهنا وعد الموظفين بمتابعة الأمر وإقالة المدير من عمله بعد أن اطلع على الوثائق، لكن ما حدث كان منافياً لوعود مدير الصحة، حيث أرسل لجنة للمركز لتقوم بالتستر على القضية وإبقاء مدير المركز على رأس عمله.

وأضاف المصدر، أن عامر يختلق الأعذار عمليات الاختلاس بأنه يأخذ الأدوية والمواد الغذائية من زبدة الفستق وغيرها، من المستوصف ليوزعها على المحتاجين، وعندما طُلب منه أن يأتي بأصحاب العلاقة لاستلام المواد الغذائية والأدوية من المركز رفض ذلك، وأصرّ على افعاله مستغلاً مكانته.

مشيراً إلى أن د.نزار مهنا تجمعه علاقة صداقة قوية مع د.هيثم عامر، مما جعله في دائرة الاتهام للتستر على الفساد الحاصل في المستوصف وحماية د.عامر وتسهيل اختلاسه.