قيصر يصل الى بيت الأسد والمقربين منه.!

أعلنت واشطنن عن إدراج 39 من الأفراد والكيانات المرتبطة بالحكومة السورية، في قائمة العقوبات وذلك بعد إعلانها عن دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 16\6\2020.

وكشفت الخارجية الأمريكية عن بعض الشخصيات التي استهدفتها العقوبات، حيث ترأس القائمة الرئيس الأسد ونجلته أسماء الأخرس، ووصفتهما الخارجية “مهندسي معاناة الشعب السوري”.

وأوضحت الخارجية بأن إدراج أسماء الأخرس زوجة الأسد يتم للمرة الأولى كونها أصبحت أكثر المستفيدين من الحرب السورية بدعم من زوجها وأفراد عائلة الأخرس.

كما ضمت قائمة المعاقبين أقارب للأسد، كشقيقته بشرى، ومنال زوجة أخيه ماهر، ورجال ونساء أعمال سوريين، من بينهم أحمد صابر حمشو، وعمر حمشو، وعلي حمشو، وسمية حمشو، ورانيا الدباس.

واستهدفت العقوبات محمد حمشو ولواء “الفاطميون” أحد الميليشيات الإيرانية ووصفتهما ب “مؤسسي الأعمال الوحشية”، إضافة لماهر الأسد والفرقة الرابعة التي يقودها ماهر إلى جانب القائدين غسان علي بلال وسامر الدانا، إضافة لأكثر من 17 شركة مرتبطة بالأسد في سوريا وعدد من دول العالم

ولفتت الخارجية الأمريكية بأن المزيد من العقوبات على الأسد وداعميه ستشهدها الأسابيع والاشهر القادمة، حتى يوقف الحرب “الوحشية” على الشعب السوري، وأن توافق الحكومة السورية على حل سلمي للنزاع، وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254