الأجهزة الأمنية تماطل بالإفراج عن معتقلي مظاهرات السويداء ومصدر يكشف تفاصيل التفاوض

أفاد مصدر خاص لـ”السويداء 24″ بأنه تم تأجيل عرض معتقلي المظاهرات المناوئة للنظام التي شهدتها السويداء على القضاء المختص، من يوم الخميس وحتى الأسبوع القادم.

وحسب المصدر، فإن الأجهزة الأمنية ماطلت بعرض المعتقلين على القضاء لأسباب مجهولة، حيث كان من المقرر أن يمثلوا أمام المحكمة يوم أمس الخميس 18/6/2020، إلا أنه تم تمديد توقيفهم حتى يوم الأحد القادم، على الرغم من الضغوط من أطراف مختلفة لإطلاق سراحهم.

وقال المصدر، إن جهات عدة من بينها مشايخ ووجهاء دخلت على خط التفاوض من أجل إطلاق سراحهم، حيث يتم التفاوض غالباً عن طريق أمين فرع حزب البعث في السويداء “فوزات شقير”، موضحاً أنه لاتوجد أي مفاوضات مباشرة بين قوات الأمن ومنظمي الحراك.

ونوه المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى محاولة من قبل الأجهزة الأمنية التفاوض على إطلاق سراح المعتقلين مقابل إيقاف المظاهرات في السويداء.


من جانبه مصدر أمني كشف لـ”السويداء24″ عن أن المعتقلين موجودون داخل السجن المدني شمال غرب المدينة، مؤكداً وجود معتقل أيضاً من قرية السهوة بريف السويداء، كان قد اُعتقل عن طريق الخطأ أثناء وجوده في مكان المظاهرة يوم الاثنين الفائت.

وكانت الأجهزة الأمنية قد فضت بالقوة مظاهرة شهدتها “ساحة السير” في مدينة السويداء يوم الاثنين الماضي، مستخدمةً العنف والاعتقال لقمع المتظاهرين المطالبين برحيل النظام وإطلاق سراح المعتقلين، ورحيل روسيا وإيران عن سوريا، وفقاً لمراسلنا.

يذكر أن “السويداء 24” وثقت اعتقال 12 شخصاً منذ بدء الاحتجاجات في السويداء في السابع من الشهر الجاري، 10 منهم اعتقلوا بسبب مشاركتهم بالحراك، واثنان بطريقة عشوائية، كان آخرهم شاب من مدينة شهبا، اُعتقل أثناء وجوده بالقرب من مقام عين الزمان قبل ثلاثة أيام.