الرئيسية / الاقتصاد / مبادرات خيرية لنقل الطلاب إلى مراكز امتحاناتهم مجاناً في السويداء .!

مبادرات خيرية لنقل الطلاب إلى مراكز امتحاناتهم مجاناً في السويداء .!

انطلقت في العديد من القرى والبلدات، بمناطق مختلفة من السويداء، مبادرات خيرية تستهدف نقل الطلاب إلى مدارسهم مجاناً لتقديم امتحاناتهم.

وتقوم تلك المبادرات على تسيير حافلات مدفوعة الأجر من جهات مختلفة، وذلك لنقل طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي إلى المراكز الامتحانية ابتداءً من يوم غد الأحد الموافق لـ 21حزيران.

وقال مراسلو “السويداء 24″، إن هذه المبادرات توزعت حتى اللحظة على قرى وبلدات “الكفر، سليم، شقا، المجدل، نجران، المزرعة، رساس، الثعلة، عرمان، مردك، المنيذرة، امتان، قنوات، طربا، الكسيب، الرحى، حوط وداما”.

وتنوع القائمون على تلك المبادرات بين جمعيات خيرية ومغتربين، بالإضافة لصناديق دعم الطلبة والصناديق الخيرية المنتشرة في عدد من البلدات، وشعب الهلال الأحمر ومجالس محلية وفعاليات شعبية مختلفة.

وحسب مراسلي “السويداء 24″، فإن تلك المبادرات تهدف لتخفيف أجور النقل عن الطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للمدنيين، وارتفاع أجور النقل، وحتى لايشكل الوضع الاقتصادي عائقاً أمام بعض الطلبة ويحرمهم من تقديم امتحاناتهم.

وكان عدد من مغتربي السويداء قد أطلقوا قبل مدة، مبادرة تقوم على اقتطاع مبالغ من التحويلات المالية التي يتم إرسالها إلى ذويهم، وتجميعها ومن ثم توزيعها على العائلات الفقيرة، وذلك في محاولة للتخفيف من المعاناة التي يعيشها الأهالي.

يذكر أن هذه المبادرات تأتي في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار الذي تعيشه محافظة السويداء، لاسيما بعد البدء بتطبيق قانون “سيزر”، والذي يفرض عقوبات على السلطات السورية وعدد من الشخصيات المقربة من الرئيس “بشار الأسد”، حيث دخل القانون حيز التنفيذ في السابع عشر من الشهر الجاري.