قرارات حكومية تحرم طلاب جامعيين من الخبز والغاز.!

اشتكى طلاب جامعيون من حرمانهم من أبسط حقوقهم في الخبز والغاز، بسبب قرارات حكومية غير صائبة حسب وصفهم.

وقال أحد الطلاب من محافظة السويداء يقطن في سكن “الهمك” بدمشق للسويداء 24، أنهم يعانون من عدم توفر مادة الخبز في السكن الجامعي، كونه لا يحوي فرن خاص.

موضحاً أنه توجه إلى أحد الأفران القريبة من السكن في منطقة الشاغور، وبعد انتظاره دوره على نافذة البيع، رفض القائم على الفرن بيعه الخبز دون بطاقة ذكية.

وأردف الطالب، أن العامل أكد له أنه في حال بيعه ربطة الخبز للطالب دون بطاقة ذكية سيتم تغريمه ب 400 ل.س لكل ربطة، قائلاً “روح خلي المسؤولين يأمنولكن خبز أو ينزلولنا قرار لنقدر نبيعكن، فما كان من الطالب إلا العودة خائباً لسكنه بدون خبز.

ويتابع الطالب، “حرمونا أبسط حقوقنا بربطة الخبر، ألم تفكر الحكومة بطلاب الجامعات او الشبان الغير متزوجين، عند اتخاذها مثل هذا القرار.؟”

مكملاً، “الأمر لم يقف عند الخبز، فالغاز أيضاً غير متوفر، ولا يوجد معتمد لتعبئة الغازات في السكن الجامعي، وفي حال توافر معتمد في إحدى المناطق القريبة من السكن يتقاضى أجور عالية، حيث تصل قيمة التعبئة حتى 5000 ل.س.!

ليطالب في نهاية حديثه الجهات المعنية بتوفير الغاز للطلاب كون سورية دولة غنية بالغاز والمواد النفطية ولا يحق لأحد حرمان الشعب منها.