الرئيسية / الاخبار الامنية / مجند وسائق يبتزا طالب دراسات عليا من #السويداء ويجبراه على دفع مبلغ مالي.!

مجند وسائق يبتزا طالب دراسات عليا من #السويداء ويجبراه على دفع مبلغ مالي.!

اتهم شاب من السويداء، عناصر في الفرقة الرابعة بالجيش السوري، باجباره على دفع مبلغ مادي مقابل تركه بحال سبيله اليوم السبت 27\6\2020.

وقال أحد المواطنين للسويداء 24، بأنه ينحدر من السويداء وهو طالب في الدراسات العليا بدمشق وعند نحو الساعه 4 ظهراً استقل سرفيس للنقل الداخلي وعبر بهم حاجز “الفحامة” الذي تم إزالته منذ مدة.

موضحاً أن السرفيس “مهاجرين صناعة” وفجأة وبدون أن يوقفه أحد على الحاجز أوقف السائق السرفيس وطلب هويات الركاب وجمّعهم وأدخلهم الى غرفة صغيرة فيها مجندين، قال المصدر أنهما من الفرقة الرابعة.

وأردف المصدر بأن عنصر منهما أخذ الهويات وقام “بتفييشها” وعندما وصل إلى هويته ادعى أن الشاب مطلوب للخدمة العسكرية، الأمر الذي أوضحه الشاب حيث أخبر المجند بأنه دفع بدل منذ الشهر السادس في العام الماضي، وأراه دفتر الخدمة الخاص به.

إلا أن المجند رد عليه بقوله “لابتوبي أصدق من دفترك”، وبعد جدال مع المجند طلب الأخير من الشاب مبلغ 1000 ليرة مقابل الإفراج عنه والسماح له بالذهاب، الامر الذي حصل لباقي الشبان في السرفيس.

الشاب الذي فضل عدم ذكر اسمه خوفا من ردة فعل العناصر أشار إلى أنه اتهم سائق السرفيس مباشرة بالتعامل مع العناصر ومقاسمة الأموال المنهوبة معهم، وخصوصا أن سائق السرفيس توقف دون أن يطلب منه أحد ذلك وبقي بانتظار الركاب لمدة تزيد عن نصف ساعة