الرئيسية / الاخبار الامنية / بعد ساعات على التسوية.. عصابة تسلب 10 ملايين ليرة من ذوي مخطوفين شمال غرب السويداء

بعد ساعات على التسوية.. عصابة تسلب 10 ملايين ليرة من ذوي مخطوفين شمال غرب السويداء

أفاد مراسل “السويداء 24” بتعرض مدنيين لعملية سلب على أيدي إحدى عصابات الخطف شمال غرب السويداء، أمس الخميس.

وقال مراسلنا، إن عصابة استدرجت أقارب مخطوفين من محافظة حلب، وهما “أحمد أبو دان” و”مروان محمد صاروخ”، وذلك بعد أن تعهدت لهم بالإفراج عن المختطفين لقاء فدية مالية قدرها 10 ملايين ليرة سورية.

وأوضح المراسل، أن أقارب المختطفين وعندما وصلوا إلى مشارف عريقة لإتمام عملية الاستلام والتسليم تعرضوا لكمين من قبل العصابة، التي سلبت المبلغ ولاذت بالفرار دون الإفراج عن المختطفين.

وناشد أقارب المختطفين وجهاء السويداء للمساعدة في الإفراج عنهما، لاسيما وأنهما يتعرضان لعمليات تعذيب قاسية على أيدي الخاطفين بغية ابتزاز ذويهم لدفع الفدية المالية.

وكانت “السويداء 24” قد وثقت اختطاف “أبو دان” و”صاروخ” في الثاني عشر من الشهر الفائت على أوتوستراد دمشق السويداء، حيث اعترض طريقهما مسلحون يستقلون سيارتين الأولى نوع “كيا ريو” سوداء اللون والثانية “تويوتا هايلوكس دبل كابين” بمساندة شخص ملثم يقود دراجة نارية، واقتادوهما بقوة السلاح إلى جهة مجهولة.

يذكر أن السلطات السورية أبرمت أمس الخميس، اتفاق تسوية مع 22 شخصاً متهمين بالتورط بقضايا خطف وسلب في بلدة عريقة، ضمن عدة شروط من بينها تسليم هؤلاء الأشخاص لأسلحتهم ونشر حواجز للجيش والأجهزة الأمنية داخل عريقة، مقابل ضمان السلطات عدم تعرض هؤلاء لملاحقة أمنية.