الرئيسية / كورونا / كورونا يضرب في #السويداء، على الأفراد حماية أنفسهم.!

كورونا يضرب في #السويداء، على الأفراد حماية أنفسهم.!

تتزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا في سورية يوماً بعد يوم دون اتخاذ إجراءات صارمة من قبل المعنيين مما يحتم على الأفراد حماية أنفسهم بأنفسهم.

وزارة الصحة سجلت 79 إصابة جديدة بفايروس كورونا خلال 5 أيام منذ بداية الشهر الحالي، حيث أعلنت في مطلع الشهر الحالي عن إصابة 14 مواطن بالفايروس، ليتلو ذلك تسجيل 19 إصابة ثم 16 إصابة، بينما سجلت يوم أمس 10 إصابات، ثم بينت إصابة 20 شخص اليوم الأحد.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من انفجار للإصابات بفايروس كورونا في سورية، داعية للالتزام بالتدبير الوقائية، وشملت الحفاظ على التباعد الاجتماعي والابتعاد عن الأشخاص بمسافة لا تقل عن متر واحد، إضافة إلى غسل الأيدي بالماء والصابون أو بمطهر كحولي بانتظام وعدم المصافحة والتقبيل عند السلام.

كما أوجبت تغطية الفم والأنف بمنديل ورقي أو بثني المرفق عند العطاس أو السعال، وتجنب لمس العينين والأنف والفم، كما أكدت على وجوب التوجه لمقدمي الرعاية الصحية عن الشعور بارتفاع درجة الحرارة أو أعراض الرشح والصداع والسعاب وصعوبة التنفس.

ويُشار إلى أن إصابة بفايروس كورونا سُجلت اليوم في السويداء لموظفة في مستشفى المواساة، تنحدر من قرية المزرعة، كانت حضرت أحد الأعراس وخالطت مجموعة من الناس، قبل أن تظهر إيجابية المسحات المأجوذة لها، حيث تم نقلها إلى مستشفى سالة المخصص للعزل.

وانتشرت دعوات من الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي، طلبت من مخالطي المريضة بالتوجه إلى مراكز الرعاية الطبية لإجراء الفحوصات اللازمة، فيما يتم تقصي المخالطين لها حالياً من قبل مديرية الصحة، وسط مخاوف من انتشار الوباء في #السويداء.