الرئيسية / الاخبار الامنية / بأقل من 24 ساعة.. اختطاف 3 مدنيين في السويداء ماذا عن التسوية؟

بأقل من 24 ساعة.. اختطاف 3 مدنيين في السويداء ماذا عن التسوية؟

تعرض مدني للخطف على يد مجهولين شمال السويداء أمس الثلاثاء، دون أن تتوفر أي معلومات عن خاطفيه أو مطالبهم إلى الآن، وفقاً لمراسل “السويداء 24”.

وقال مراسلنا، إن الشاب “حسين محمد بيان” اختطف مع سيارته نوع “هيونداي أفانتي” تحمل الرقم 751227، على يد مسلحين مجهولين على جسر مردك أثناء توجهه إلى مكان إقامته في مدينة السويداء، لافتاً إلى أن الشاب يملك محل “مطرزات” في السويداء.

وأوضح مصدر مقرب من “بيان” لـ”السويداء 24″ أن مسلحين يستقلون سيارة دبل كابين لونها رمادي عليها خطان ملونان هاجمت الشاب، حيث كان برفقته رجل مسن، مضيفاً أن المسلحين اختطفوا “بيان” والمسن معاً قبل أن يعيدوا الرجل المسن إلى مكان الحادثة ويحتفظوا بـ”بيان”.

على صعيد متصل أفاد مصدر لـ”السويداء 24″ بفقدان الاتصال بالشابين “بدر حسون” 25 عاماً، و”علي سلوم” 18 عاماً من محافظة اللاذقية، حيث فقدا مع سيارتهما بيك أب ظهر أمس أيضاً، مشيراً إلى أن الشابين يعملان ببيع الكراسي، وإلى أن مقربين منهما أكدوا أنهما كانا متوجهين إلى قرية الطيبة بريف السويداء.

وكانت “السويداء 24” قد وثقت اختطاف شابين يوم الأحد الفائت، وهما “مرهف منذر” و”شادي العطواني”، حيث اختطفا بعد الحاجز المتاخم لقرية الدور من جهة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، في حين أكدت مصادر مقربة من أحدهما أن الخاطفين طالبوا بفدية قدرها 18 مليون ليرة للإفراج عنهما.

ويشار إلى أن السلطات السورية كانت قد أبرمت قبل أيام، اتفاق تسوية مع 22 شخصاً من المتورطين بأعمال خطف وسلب في بلدة عريقة بريف السويداء الشمالي، ضمن شروط على رأسها تسليم هؤلاء الأشخاص لأسلحتهم، مقابل ضمان عدم ملاحقتهم من قبل الجهات الأمنية، ونشر حواجز للجيش والأمن في عريقة، حسبما أفادت مصادر لـ”السويداء24″.