الرئيسية / منوعات / سيدات من #السويداء ينهضن بمبادرة خيرية جديدة لدعم الفقراء.!

سيدات من #السويداء ينهضن بمبادرة خيرية جديدة لدعم الفقراء.!

تساهم المرأة في السويداء بتحقيق التكافل الاجتماعي عبر مشاركتها بمبادرات خيرية عدة، كان آخرها افتتاح “براد الخير” لإطعام المحتاجين في المحافظة، يوم أمس الاثنين 14/7/2020.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أنه تم افتتاح براد خيري بمساهمة من سيدات من آل عبيد في السويداء بالتعاون مع مركز مقام عين الزمان الخيري، يوم أمس الاثنين، بحضور سماحة شيخي عقل الموحدين الدروز حمود الحناوي ويوسف جربوع، ومدير الأوقاف الشيخ نجدو العلي، ومحافظ السويداء همام الديبات وغيرهم.

موضحاً، أن “براد الخير” يهدف لجمع الأطعمة والمعلبات من المتبرعين وتوزيعها على المحتاجين، انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي، بينما تشترط المبادرة على المتبرعين أن تكون الأطعمة المرسلة معلبة وطازجة ونظيفة، كما يستقبل البراد المواد الغذائية الأولية التي تساهم بصنع الأطعمة والحلويات للمحتاجين.

وأشار المصدر إلى أن القائمين على البراد سيقومون بتوزيع الأطعمة على الأسر المحتاجة بالتنسيق بين المطابخ والمتبرعين، وبمبدأ حفظ النعمة حيث يمكن التبرع بالخبز أيضاً، إضافة لإبلاغ المركز في حالات الأفراح والأتراح لاستقطاب المأكولات الطازجة وتوزيعها على المحتاجين، حيث يتم هدر الكثير من الأغذية بمثل هذه المناسبات بينما يحتاجها الآخرين.

والجدير بالذكر أن المجتمع المدني في السويداء والمغتربين من أبناء المحافظة يساهمون بشكل مستمر بمبادرات تهدف لمساعدة العائلات المحتاجة والنهوض بالواقع الاقتصادي المتردي وذلك بعدما تدهورت أحوال الكثيرين نتيجة الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد وتخلي الحكومة السورية عن أبسط حقوق المواطنين بتحقيق الأمن الغذائي لهم.