الهيئة الدينية تصدر توجيهات لمحاربة انتشار #كورونا في #السويداء.!

أصدرت مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء بياناً بخصوص الإجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا، اليوم السبت 18/7/2020.

وجاء في البيان الصادر عن دار الطائفة والموقع من سماحة شيخي عقل الموحدين الدروز الشيخ حمود الحناوي والشيخ يوسف جربوع، توجيهاً للأهالي بتوخي الحذر والعمل بتوجيهات الفريق الحكومي المعني بالوباء كواجب وطني وديني واجتماعي.

وأكد البيان على وجوب مراعاة التباعد الاجتماعي بين المواطنين، وإيقاف التجمعات والسهرات الدينية والاكتفاء بالشعائر الدينية في المنزل خصوصاً في فترة العُشر من ذي الحجة وأيام عيد الأضحى المبارك، وحتى إشعار آخر.

مؤكداً على اتخاذ إجراءات وقائية في أماكن العمل، ليتسنى للجميع ارتياد الأسواق والمحال التجارية، بينما أشار بمنع التجمعات واللقاءات الموسعة قدر الإمكان، أو تأجيلها، وفي حال عقدها يجب الأخذ بإجراءات السلامة والوقاية.

واختصر البيان مراسم الأفراح والزواج والعزاء قد الإمكان مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، طالباً من الأهالي عدم المصافحة والتقبيل والاكتفاء بالسلام من بعيد، وأكد على الالتزام بالإجراءات والقرارات واجب على المواطنين للتخفيف من انتشار المرض.

وجاء البيان بعد زيارة مدير صحة السويداء د.نزار مهنا لدار الطائفة في مقام عين الزمان ولقائه بسماحة شيخي العقل، حيث ناقش المجتمعون آخر المستجدات حول خطورة انتشار فايروس كورونا وازدياد حالات الاصابة، مشيرين بأن الطريقة الوحيدة لمحاربة الوباء هي التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي واساليب الوقاية.