مديرية صحة #السويداء توضح “هذا ماحصل في قرية دوما”.!

وردت أنباء للسويداء 24، أن طبيباً حذّر أهالي قرية دوما شرق السويداء بوجوب حجر أنفسهم بعد اشتباهه بوجود 19 إصابة بفيروس كورونا في 3\7\2020.

وبحسب هذه الأنباء فقد تم إعلام الأهالي عبر مكبرات الصوت بأن حالات مشتبه بها بفيروس كورونا في القرية لذلك على الأهالي أن تحجر نفسها، حتى التأكد من نتائج المسحات.

إلا أن مديرية صحة السويداء وجهت تنبيهاً إلى الطبيب وإحدى الممرضات كونهما تجاوزا صلاحية المديرية، وأشاعا خبرا قبل التأكد منه.

مصدر في مديرية صحة السويداء نفى هذه الأنباء المنقولة، وأوضح للسويداء 24 ماحدث في قرية دوما قبل أسابيع : “وصلت عدة حالات اسعافية لمشفى في السويداء تعاني من آلام صدرية، وبعد فحصهم تبين أنهم يعانون مرض “ذات الرئة الاستنشاقية”.

وأوضح المصدر أن المرضى من قرية دوما ممن ساعدوا بإخماد حريق نشب حينها في المنطقة، ونفت المديرية تكتمها عن إصابات بالكورونا قبل الإعلان عن الحالة الأولى في القرية بتاريخ 6/7/2020.

وأضاف المصدر أنه حال ورود الإصابة تم تنبيه المخالطين من الحلقة الأولى (الأكثر قرباً من المصاب)، وأخذ المسحات لهم جميعاً، حيث أظهرت 3 حالات الإيجابية، ثم تم أخذ مسحات لكل مخالطي الإصابات الأخيرة، وكانت نتيجتها سلبية.

وفي ختام الحديث، أكدت مديرية صحة السويداء عدم التزام الأهالي بالإجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا بالحد المطلوب، داعية لتكثيف الجهود والتعاون معها في سبيل الحد من انتشار الوباء.

الجدير ذكره أن السويداء 24 فشلت بالوصول إلى الطبيب و الممرضة المعنيين بالحادثة، بينما تجاوبت مديرية صحة السويداء مع الاستفسارات المتعلقة بالموضوع.