وزارة الصحة تغلق صالات الأفراح وتدرس فتح المطارات .!

أعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي، أن المطارات السورية ستفتح من جديد، في حين سيتم إغلاق صالات الأفراح والعزاء لإشعار آخر، اليوم الاثنين 20/7/2020.

وأوضح يازجي في مؤتمر صحفي، أن الوزارة تدرس إمكانية فتح مطار دمشق الدولي قريباً، حيث سيتم تزويد المطار بجهاز الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، وغيرها من الإجراءات الوقائية.

مضيفاً، أن 4 مراكز لفحص وجود إصابات بفايروس كورونا ستكون ضمن الخدمة يوم غد الثلاثاء، لإجراءه من قبل المسافرين خارج البلاد، حيث سيكون التحليل مختوماً من قبل وزارة الصحة كي تقبله الدول الأخرى.

ولفت يازجي إلى أن إعادة المواطنين العالقين في الخارج مستمرة تدريجياً، وعلى مراحل لمراقبة الوضع الوبائي واستعدادات مراكز الحجر والعزل.

مؤكداً، أن الوزارة قررت إغلاق صالات الأفراح والعزاء بهدف الحد من انتشار الفيروس، مشيراً إلى أن تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا ينذر بتفشي أوسع في حال التهاون بالإجراءات الوقائية.

وأوضح الوزير، أن أسباب ازدياد عدد الوفيات غير معروفة، مرجحاً أن تكون لعدم الإبلاغ عن حالات مرضية تعالج منزلياً والتأخر بطلب الاستشارة.

وفي سياق الوباء، تحدث وزير السياحة محمد رامي مرتيني لصحيفة الوطن، حول قرار السماح بتقديم الأراكيل في المنشآت السياحية، مؤكداً أن ذلك مؤجلاً حتى إشعار آخر بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

هذا وبلغ عدد الإصابات بفايروس كورونا في سوريا 522 حالة، توفي منهم 29 حالة، بنسبة وفيات تقريبة 5.6%، فيما شُفي 154 حالة، بنسبة 29.5% وذلك بوجود عناية طبية للمصابين.