الرئيسية / الاخبار الامنية / اختطاف شخصين غربي السويداء بعد استدراجهما طمعاً بالفدية .!

اختطاف شخصين غربي السويداء بعد استدراجهما طمعاً بالفدية .!

أفاد مراسل “السويداء 24” بتعرض مواطنين اثنين من السويداء للخطف على يد مجهولين بمكانين مختلفين، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصادر أهلية، إن الشيخ “أبو طلعت معضاد غانم”، المنحدر من قرية البجعة قرب مفعلة بريف السويداء، تعرض للخطف على يد مسلحين مجهولين، بالقرب من الدارة بريف السويداء الغربي.

وبين المصدر، أن الشيخ كان متجهاً للدارة لشراء “التبن” من أحد الأشخاص في القرية، حيث اختطفه مسلحون وتوجهوا به إلى جهة مجهولة، ليرد اتصال لعائلته أمس، يطالبهم بفدية مالية قدرها 50 مليون ليرة مقابل إطلاق سراحه.

وأشار المصدر إلى أن معلومات وردت عن تورط إحدى العصابات في قرية ناحتة بريف درعا الشرقي بعملية الخطف، مبيناً أن “غانم” يبلغ من العمر 60 عاما، وأن عائلته قدمت بلاغاً للجهات الأمنية بحادثة الخطف أيضاً.


وفي سياق متصل، أفاد مراسل السويداء 24، أن الشاب “سامر نصار علاء الدين” المنحدر من قرية داما بريف السويداء الشمالي الغربي، والمقيم ببلدة الرحى، اختطف على يد مجهولين أثناء توجهه لشراء سيارة من بلدة جباب بريف درعا.

وأوضح المراسل، أن “علاء الدين” توجه في الثالث والعشرين من الشهر الجاري حوالي الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى بلدة جباب، بعد أن اُستدرج لشراء سيارة رأى صورها على “فيسبوك”، مشيراً إلى أن أقاربه قدموا بلاغاً للجهات الأمنية، حيث أخبرتهم أن آخر تغطية لجواله كانت بعد تجاوزه قرية الدور بالريف الغربي للسويداء.

وحسب مصادر مقربة من الشاب، فإن اتصالاً من مجهولين ورد لذويه، يطالبهم بفدية مالية قدرها 12 مليون ليرة سورية لقاء إطلاق سراحه، مهددين بقتل الشاب في حال تأخرت عائلته بدفع الفدية.

يذكر أن “السويداء 24” وثقت اختطاف 8 مدنيين على يد مسلحين مجهولين، إضافة إلى فقدان الاتصال بمدني بظروف غامضة، خلال شهر حزيران الفائت.