الرئيسية / منوعات / تآلف مجتمعي ومبادرات خيرية في قرية بريف #السويداء.!

تآلف مجتمعي ومبادرات خيرية في قرية بريف #السويداء.!

يشكل المجتمع المدني في قرية عرى بريف السويداء مثالاً حياً للتكافل الاجتماعي، حيث تنهض القرية بمبادرات خيرية لا توحي إلا بمدى التآلف والمودة بين ساكنيها.

وانطلق في الآونة الأخيرة، كادر صحي من طبيبان وصيدلانية وعدد من الممرضين بفعالية صحتك هدفنا ليتم تقديم المعاينة للمرضى ومنحهم الأدوية بشكل مجاني.

ويتواجد كادر طبي في دار الإمارة بعرى من كل يوم إثنين حيث تستقبل الدار أي مريض بحاجة لمعاينة أو أدوية خيث يقدم الكادر الطبي المعاينة المجانية.

وهي ليست الفعالية الأولى في القرية، فسبق ذلك قيام عدد من أبناء البلدة بتوزيع الخبز المجاني على الأهالي، إضافة لتوزيع صهاريج المياه بسعر 5000 ل.س، وهو نصف السعر الرائج تقريباً، ولم يكتفي فاعلو الخير بذلك إنما منحوا الصهاريج مجاناً للعائلات المحتاجة.

عدا عن توزيع السلل الغذائية على المحتاجين من قبل إحدى الجمعيات الناشطة في عرى، وانطلاق أحد الشبان بمبادرة بيع الخضار للأهالي بسعر التكلفة عندما ارتفعت أسعارها في الأسواق لدرجة فاقت قدرت المواطنين على شرائها.

هذا ويدفع التقصير الحكومي بتأمين أساسيات الحياة من مواد غذائية ومياه، الأهالي لانطلاق بمثل هذه المبادرات لإغاثة من فقدوا قدرتهم على تأمين لقمة العيش بعدما تخلت عنهم الحكومة.