إثر اختطاف مدني.. عمليات خطف طالت ضابطاً و 6 مدنيين في السويداء !

خطفت فصائل محلية في السويداء عدة مدنيين وضابطاً واحداً، ونقلتهم إلى منزل عائلة الشيخ “أبو طلعت معضاد غانم” الذي اختطف قبل أيام، قرب قرية الدارة بين محافظتي درعا والسويداء.

وقال مراسل السويداء 24، إن فصائل محلية اختطفت أمس الثلاثاء، 6 مدنيين من محافظة درعا عُرف منهم “ربحي بهيج الحريري”، وضابطاً من عائلة “الحلقي”، رداً على اختطاف “غانم”، الذي تقول عائلته أنه مخطوف في قرية ناحتة بريف درعا، لافتاً إلى أن عائلة “غانم” أفرجت عن الضابط وهو برتبة مقدم فيما بعد، وذلك كبادرة حسن نية.

وأوضح المراسل، أن بقية المخطوفين لازالوا محتجزين في منزل عائلة “غانم” إلى أن يتم إطلاق سراحه، موضحاً أن عمليات الخطف جاءت بعد ورود معلومات لعائلة الشيخ تفيد باختطافه على أيدي أفراد عصابة ناحتة العاملة بريف درعا الشرقي.

وأشار نقلاً عن مصدر مطلع، إلى أن الفصائل لجأت لعمليات الخطف، بعد أن قدمت عائلة الشيخ ضبطاً رسمياً للجهات المختصة، وسعت لحل الأمر عن طريق الدولة والقانون إلا أنها لم تحصل إلا على الوعود فقط، مما دفع العائلة لتفويض الفصائل.

وكان الشيخ “معضاد غانم” المنحدر من قرية البجعة المتاخمة لبلدة مفعلة بريف السويداء، قد اختطف على يد مجهولين أثناء وجوده في قرية الدارة لشراء مادة التبن، ليرد اتصال إلى ذويه في وقت لاحق يطالبهم بفدية مالية قدرها 50 مليون ليرة سورية للإفراج عنه.

الجدير بالذكر أن “السويداء 24” وثقت اختطاف ثلاثة مدنيين وهم “سامر علاء الدين” و”معضاد غانم” و”ماطر الربيدان” بثلاث حوادث منفصلة، إضافة لاختفاء مدني يدعى “رافع زيد العنداري”، وذلك خلال أقل من أسبوع في السويداء.