الرئيسية / كورونا / “الصحة” تصرح، “لا إمكانية لاحصاء عدد الإصابات الفعلي في #سوريا.!”

“الصحة” تصرح، “لا إمكانية لاحصاء عدد الإصابات الفعلي في #سوريا.!”

وجّهت وزارة الصحة نداءّ للمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الفردية ضد فايروس كورونا للحد من انتشار الوباء، معلنة أن رقم الحالات المسجلة لا يمثل العدد الكلي للإصابات.

وبينت الوزارة عدد الحالات المسجلة للإصابة بفايروس كورونا، والذي بلغ 780 حالة حتى الآن، يمثل فقط الحالات التي أظهرت نتيجة إيجابية على فحص PCR فقط، فيما توجد حالات لاعرضية في البلاد، ولا تملك الوزارة الإمكانيات لإجراء المسحات العامة في المحافظات لتقصيها، مرجعة ذلك للحصار الاقتصادي المفروض على البلاد.

وشدّدت الوزارة على أن وجوي التزام المواطنين بأعلى درجة من الاحتياطات الفردية، عبر تحقيق التباعد الاجتماعي، وتجنب الأماكن المزدحمة، فضلاً عن ارتداء الكمامات، وتوخي الحيطة من قبل كبار السن، والمصابين بمشاكل قلبية ورئوية، والذين يعانون من الأمراض المزمنة كداء السكري، والتي تضعف المناعة.

هذا وقد بلغ عدد الإصابات المسجلة بفايروس كورونا 780 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات لـ 43 حالة، وسجلت البلاد 246 حالة شفاء.

وفي سياق آخر، حظرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الطيران التجاري القادم من عدة دول من بينها سورية ولبنان ومصر وإيران، مصنفة إياها من الدول عالية الخطورة لانتشار وباء كورونا، بالرغم من أن عدد الحالات المسجلة في سوريا يقل عن كثير من الدول غير الخاضعة للحظر.!