عشرات الإصابات #بالكورونا في #السويداء. فمن يتحمل المسؤولية.!

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا، إلى 30 إصابة، بعد تسجيل 5 حالات أمس الثلاثاء 4\7\2020 وفق بيانات وزارة الصحة السورية.

المسؤولية في تزايد الإصابات في السويداء تأتي على عاتق المواطن والحكومة على حد سواء، فبداية من المواطن الذي يرفض تصديق انتشار الوباء واعتباره كذبة أطلقتها الدول العظمى.؟

لذلك فهذا النوع من المواطنين وهم ليسوا بأقلية، يرفض الإلتزام بالإجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا، ويزيد الأمر سوءاً إصرارهم على مصافحة الغير ومعانقتهم أحيانا بحجة( من شو خايف يازلمي لافي كورونا ولاشي ).

مواطنون آخرون، يعلمون خطورة الفيروس، إلا أن صحتهم الجيدة تعطيهم الثقة بأنهم سيشفون حتماً، وخطورة هؤلاء أنهم لايدركون أن الخطر الأكبر ليس فقط عليهم بل على اقاربهم من المسنين.

وفي الجانب الآخر تتحمل الحكومة الجزء اليسير من تدهور الوضع الصحي في المحافظة، فالمواطنون يتكدسون أمام الصرافات الآلية لاستلام الرواتب وتعطل هذه الصرافات في الكثير من الأحيان يزيد الازدحام.

أما الأفران فحديث آخر، فطوابير بانتظار دورها لاستلام الخبز توازيا مع قرارات متخبطة بإلغاء البيع على كوات الفرن حيناً والغاء منافذ بيع معتمدين حيناً آخر، إضافة للازدحام في المواصلات والقائمة تطول.!