مدير مستشفى في #السويداء، لا تهتموا للأرقام..اتبعوا تعليمات السلامة

وجّه مدير مستشفى شهبا رسالة لأهالي المحافظة في تصريح خاص للسويداء 24، متحدثاً عن كيفية التعامل مع الحالات المشتبه إصابتها في منطقة شهبا وقراها.

وأكد الدكتور نديم نوفل، مدير مستشفى شهبا، أن المستشفى يتخذ عدة إجراءات للحد من انتشار وباء كورونا في منطقة شهبا وقراها، وذلك من خلال التوعية الصحية والإرشادات الطبية للمواطنين، كما يستقبل الحالات المشتبه بإصابتها، ويتابع غيرها.

موضحاً، أن الإجراءات الوقائية شملت أيضاً الكادر الطبي ضمن المستشفى من خلال ارتداء الكمامات، كما تم تزويد الممرضات في قسم الإسعاف بالألبسة القماشية الواقية حسب الإمكانيات المتوفرة، إضافة للتعقيم بشكل يومي، وعند الحاجة بعد كل مريض مشتبه إصابته بفايروس كورونا.

وحول الأنباء المتحدثة عن إصابة عائلات بأكملها في منطقة شهبا بفايروس كورونا، أفصح د.نوفل، أن الكادر الصحي تواصل مع عائلتين من المنطقة لاستقصاء إصابتهم بالفايروس، إلا أن العائلتين المتابعتين من قبل المستشفى لم تظهر عليهم أي أعراض للإصابة حتى اللحظة، ولم تستدعي حالاتهم أخذ المسحات، وهم ملتزمون بالحجر المنزلي حالياً.

مبيناً، أن الإحصائيات الصادرة عن الوزارة والمديريات هي الحالات المثبتة فقط، مما يؤكد وجود حالات غير مثبتة وغير عرضية، كما وجه رسالة إلى الأهالي في السويداء قائلاً، “لا تهتموا لنتيجة المسحات والأعداد المعلنة، تقيّدوا بتعليمات السلامة التي أصبحت واضحة وغير مكلفة، اغسل يديك ثم اغسل يديك وارتدي الكمامة لتحمي أسرتك ومجتمعك”.

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة أهابت بضرورة ارتداء الكمامات القماشية أو الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي بشكل متكرر ولمدة لا تقل عن 20 دقيقة، إضافة لتجنب لمس الوجه والعينين باليد الملوثة، وذلك للوقاية من فتك وباء كورونا.