مدنيون يجبرون على القيام بدور الاجهزة الامنية بعد تقصيرها بالسويداء .!

أفاد مراسل “السويداء 24” بأن مسلحين محليين مرتبطين بالأجهزة الأمنية اعتقلوا أحد المتهمين بالتورط بقضايا خطف وسلب في السويداء، أول أمس الأحد.

وأوضح مراسلنا أن المسلحين اعترضوا طريق المدعو “ع،م” من بلدة الكفر بريف السويداء الجنوبي في المنطقة الصناعية شمال غرب مدينة السويداء.

وبيّن المراسل أن المسلحين اختطفوا “ع،م” بقوة السلاح، ثم قاموا بتسليمه لأحد الأجهزة الامنية، لافتاً نقلاً عن مصدر خاص إلى وجود تسجيلات صوتية سابقة تثبت تورطه بخطف مدنيين وطلب فدية مالية.

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي أيضاً، أنه وفي اليوم ذاته أيضاً، حاول مقربون من “ع” خطف ضابط شرطة مع سائقه أثناء توقفهما على محطة وقود في بلدة الكفر.

وأضاف، أن صاحب المحطة حمى الضابط وسائقه وأدخلهما إلى مكتبه، رغم تهديد المقربين من الموقوف له وإطلاق النار الذي حصل في المحطة.

من جانبه مصدر مطلع قال في تصريح لـ”لسويداء 24″، إن المدنيين في السويداء يقومون بدور الأجهزة الأمنية في محاولة للسيطرة على الفوضى، في ظل غياب كامل للسلطة، معتبراً أن ذلك يدل على عدم ثقة الأهالي بجدية السلطات في القضاء على الفلتان.

يذكر أن الأجهزة الأمنية كانت قد أجرت تسوية قبل مدة، لعدد من أفراد عصابة عريقة بريف السويداء الشمالي الغربي، وضمنت عدم ملاحقتهم مقابل تسليم جزء من أسلحتهم، على الرغم من ارتكاب العصابة لجرائم خطف وقتل وسرقة، حسب مراسل “السويداء 24”.