اختطاف مدني بعد إفراج الجهات الأمنية عن شقيقه المتورط بجريمة قتل في السويداء .!

اختطف مدنيون من عائلة “مراد” من مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي أمس الخميس، مدنياً أفرجت الجهات المعنية عن شقيقه على الرغم من تورطه بجريمة قتل، وفقاً لما أفاد مصدر لـ”السويداء 24″.

وحسب المصدر، فإن أقارب الشاب “وجدي مراد” الذي قُتل قبل أربعة أعوام على حاجز لمسلحين محليين في مدخل بلدو شقا، اختطفوا المواطن “سامر زيتونة” من أبناء بلدة شقا.

وبين المصدر، أن اختطاف “زيتونة” جاء بحسب رواية الخاطفين، رداً على إطلاق الجهات المعنية سراح شقيقه “رفعت زيتونة” الذي أقدم على قتل “وجدي”.

ولفت المصدر، إلى أن أقارب “مراد” يطالبون بتسليمهم قاتل “وجدي مراد” المدعو “رفعت زيتونة” مقابل إطلاق سراح “سامر”، مشيراً إلى أن مقربين من “وجدي” رفضوا الإفراج عن “زيتونة” على الرغم من تدخل الوجهاء، حيث لايزال محتجزا لديهم حتى اللحظة.

وكانت الجهات المعنية قد أفرجت عن “رفعت زيتونة” قبل عدة أشهر، على الرغم من وجود دعوى شخصية بحقه الأمر الذي أثار غضب أقارب “مراد”، وفق ما أفاد مصدر من العائلة.

وتسببت الحادثة التي حصلت صيف عام 2016 بتوتر كبير في ريف السويداء الشمالي الشرقي، أدى لقطع الطرقات بين شهبا وشقا، وانتهى بتسليم المتورط بقتل “وجدي مراد” للجهات الأمنية من قبل عائلة القاتل.


يذكر أن “وجدي مراد” قتل على حاجز يتبع لمسلحين محليين، في مدخل بلدة شقا أثناء مروره من البلدة، نتيجة خلاف حصل بين ميليشيات من مدينة شهبا وبلدة شقا، على الرغم من أنه لم يكن طرفاً في الخلاف.