مساعي لحل خلاف نشب بين قريتين شرق #السويداء.. ما تفاصيله؟!

نشبت خلافات بين مجموعة مواطنين من قريتي “طربا” و”المشنف” في ريف السويداء الشرقي، اليوم الأحد، تطورت لقطع طرقات بين الطرفين، على إثر حادثة حصلت مطلع الصيف الحالي.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن مجموعة أشخاص من قرية “طربا” اعترضوا طريق المواطن “عمر خير” من قرية “المشنف”، صباح اليوم، واحتجزوا سيارته واستولوا على سلاح كان بحوزته، بعدما اعتدوا عليه بالضرب بأداة حادة، حيث أسعف لتلقي العلاج.

مضيفاً أن أقارب المواطن “عمر” في بلدة “المشنف” اعترضوا على إثر الحادثة “سرفيس” يقل مواطنين من قرية “طربا”، حيث احتجزوا “السرفيس”، وسط محاولات من العقلاء في المنطقة لاحتواء الخلافات، سيما وأن أهالي القريتين تربطهما صلات قرابة ونسب.

ويعود سبب الخلاف إلى حادثة وقعت في شهر حزيران/يونيو الفائت، حيث قام شبان من بلدة “المشنف” بتسليم شابين من قرية “طربا” للجهات الأمنية، حيث وجهوا اتهامات لهما بمحاولة سرقة ماشية، وهذا ما نفاه أقارب الشابين اللذين أطلقت سراحهما الجهات الأمنية لاحقاً، حيث عاد وفد من أهالي المشنف وقدم اعتذاراً لذوي الشابين قبل اسبوعين.

وقد رصدت السويداء 24 مناشدات من المواطنين لوجهاء قريتي طربا والمشنف التدخل الفوري واحتواء الخلافات بين الطرفين، تجنباً لتطورها، مذكرين بوعي الأهالي في القريتين والعلاقات الطيبة التي تربطهم ببعضهم. كما حذروا من المشاحنات على وسائل التواصل الاجتماعي وتضخيم الخلاف.