الأمن العام #اللبناني يضع تعليمات جديدة لدخول #السوريين.!

أصدرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني تعليمات بدخول المواطنين العرب والأجانب والسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان وعائلاتهم يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع عبر معبرَي العبودية والمصنع، وفق شروط معينة.

واشترط بيان الأمن العام أن تكون نتيجة فحص PCR للداخلين سلبية، وصادرة عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية، ولمدته تقل عن /96/ ساعة من تاريخ وصولهم، وبحوزتهم بوليصة.

ويُضاف إلى ذلك تأمين صحي يغطي كلفة العلاج من فيروس كورونا لمدة الإقامة في لبنان، مع إعادة إجراء فحص PCR لهم على المركز الحدودي عند الوصول من قبل فرق وزارة الصحة.

ويلتزم الداخلين بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام في مكان إقامتهم على أن يعيدوا إجراء الفحص فور انتهاء مدة الحجر، أما الراغبين بالبقاء في لبنان لمدة تقل عن 48 ساعة فيُكتفى بفحص PCR من سوريا، ومدته تقل عن 96 ساعة.

وتحدث البيان عم وجوب حيازة السوريين الداخلين لمراجعة السفارات الأجنبية العاملة في لبنان، على جوازات سفر صالحة مع مستند خطي صادر عن السفارة المنوي مراجعتها، إضافة إلى فحص PCR بنتيجة سلبية لا تتعدى مدته 96 ساعة ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

وأوجب على السوريين الداخلين لمراجعة مستشفى أو طبيب وبرفقتهم شخصين على الأكثر من الأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة، امتلاك تقرير طبي خطي يثبت ذلك، مع فحص PCR نتيجته سلبية لا تتعدى مدته 96 ساعة حيث يتم منحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصی.

أما الراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار، فأوجب البيان حيازة المسافر تذكرة سفر، وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة، إضافة لفحص PCR نتيجته سلبية ووفق الشروط المنصوص عليها.