عدّاد #الكورونا بدأ في المدارس السورية، وإصابتان في #السويداء.!

أعلنت مديرية الصحة المدرسية عن إصابة 41 طالب بفايروس كورونا منهم حالتين في محافظة السويداء، فيما علّق وزير التربية د.دارم طبّاع على إغلاق المدارس بأنه قرار يعود للفريق الحكومي.

مصدر خاص للسويداء 24 قال إن مدرسة “ربيح داوود” بريف دمشق-جرمانا سجلت خمس إصابات مؤكدة بين طلاب المدرسة الابتدائية، حيث تم إغلاق الشعبة.

موضحاً بأنه لم يتم تعقيم الشعبة، وزاد الأمر سوءاً أنه لم يتم إبلاغ الطلاب الذين يداومون دواماً مسائياً بنفس الشعبة التي حصلت الإصابات فيها مما يرجح إصابة غيرهم بالعدوى.

وطالب عدد من الأهالي عبر السويداء 24، إغلاق المدرسة، مدة 15 يوماً على سبيل الوقاية، مشيرين إلى أن المدرسة تضم معلمات من محافظة السويداء وابنائ بعضهن.

وردّ د.طبّاع على مطالب الأهالي المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بإغلاق المدارس، أن القرار يخضع للبروتوكول الصحي الذي يتضمن إغلاق الصف أو المدرسة أو المنطقة أو المدينة أو الإغلاق الكامل وفقاً للحالة الوبائية، فيما يقرر ذلك الفريق الحكومي المعني بتطور حالات الوباء.

فيما بينت المديرية أن عدد الإصابات بفايروس كورونا وصل حتى يوم الثلاثاء الفائت إلى 41 إصابة وكانت السويداء قد سجلت حالتين، فيما توزعت الإصابات الباقية في دمشق وريفها وحلب وحمص وحماه والقنيطرة وطرطوس.

مؤكدة، أن الوضع الصحي للمصابين جيد وأعراض المرض كانت خفيفة ولا تتطلب الاستشفاء، إنما الحجر المنزلي فقط، فيما كانت وزارة التربية قد فقدت أحد مدرسيها الأستاذ صالح منير حميد من مدينة جبلة، لكنها أكدت أنّه لم يلتحق بالدوام منذ بداية العام.!