العشائر دفعت فدية مخطوف من السويداء لعصابة في درعا .!

أفرجت عصابة مسلحة في ريف درعا عن مواطن من السويداء، بعد دفع فدية مالية من أهالي القرية التي اختطف فيها.


وقال مراسل السويداء 24، إن عصابة خطف في قرية “الكرك الشرقي” بريف درعا، اطلقت سراح المواطن “فارس نمر ذيب”، مساء الأربعاء 7/10/2020، مقابل فدية مالية قدرها 15 مليون ليرة سورية، دفعها مواطنون من قرية “الدارة” من عشيرتي “الجوابرة” و”العنيزي”.

موضحاً وفق مصادر محلية في قرية “الدارة”، أن أهالي القرية رفضوا بشدة حادثة الخطف التي حدثت داخل قريتهم الأسبوع الماضي، من قبل عصابة مسلحة أحد أفرادها من القرية ومقيم خارجها، والبقية من قريتي “ناحتة” و”الكرك” في ريف درعا.

وأشار أحد أبناء قرية “الدارة” إلى أن العصابة رفضت جميع الوساطات لإطلاق سراح “ذيب” الذي ينحدر من بلدة “الثعلة”، حيث جمع أهالي القرية الفدية المطلوبة ودفعوها في قرية “الكرك” للعصابة واستلموا المخطوف وقاموا بإعادته إلى ذويه.

وكان “ذيب” قد اختطف يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، من قرية “الدارة” الواقعة بين درعا والسويداء، حيث كان ذاهباً لنقل مواطن مريض من القرية إلى المشفى الوطني.

وشهدت المنطقة توتراً على إثر حادثة الخطف، إذ قطع مواطنون في بلدة “الثعلة” الطريق المؤدي إلى قرية “الدارة” لعدة أيام، ووثقت السويداء 24 شكاوى مواطنين من أبناء القرية حول الحادثة، قبل أن يطلق سراحه وتعود المياه إلى مجاريها.

يذكر أن العديد من عصابات الخطف تنشط في ريف درعا الشرقي، وتمارس جرائمها بشكل علني وجميع أفرادها معروفين، ويعملون تحت أنظار أجهزة السلطة والفصائل المسلحة هناك، دون اتخاذ أي إجراءات ضدهم، وكذلك الحال بالنسبة لعصابات الخطف في السويداء.