أزمة الغاز المنزلي متفاقمة بحلول معدومة وتستمر..!

يعاني أهالي في محافظة السويداء من النقص المزمن بمادة الغاز المنزلي، والذي بدأ قبل أشهر بطوابير طويلة أمام مراكز التوزيع وانتهى بطوابير إلكترونية دون حلول واقعية.

وأكّد عدد من الأهالي للسويداء 24، أن الأسرة تحتاج لأكثر من 50 يوماً من الانتظار في الدور الإلكتروني لتبديل جرّة الغاز المنزلي، والتي باتت حلم للمواطن السوري الذي اعتصرته الطوابير في قارورة حياة تتفاقم صعوبتها يوماً بعد يوم.

موضحين بمجمل حديثهم، سرّ معاناتهم لتوفير جرة الغاز المنزلي أو اعتماد البدائل من سخانات كهربائية، تضيف لمصاريف منازلهم فواتير عالية للكهرباء، عدا عن النقص في كمية الغاز المعبئة في الجرة ووجود الشوائب فيها.

بالوقت الذي تحدث معتمدو الغاز، عن نقص مزمن في الكميات الموزعة عليهم، حيث قال أحدهم للسويداء 24، أنه يستلم 25 أسطوانة كل 10 أيام لتوزيعها على المواطنين، ما يُعتبر شحيح بالنسبة للسابق، حيث كان يستلم 50-75 أسطوانة في كل مرة.

واللافت أن كل الطوابير التي تحولت إلى أدوار على البطاقة الذكية انتهت بشح مزمن بتوزيع المادة، فالدور الثالث من المازوت مثلاً لم يوزع على معظم الأهالي ما يعني إنقاص الكمية الموزعة، إضافة لإلغاء توزيع الزيت والشاي بعد وضع المواد التموينية على البطاقة الذكية، والأمثلة تستمر مع الالتفاف على المشاكل لا حلّها….