عمليات تمشيط واسعة في بادية السويداء وإصابة قائد أحد القطاعات.!

اطلقت وحدات من الجيش السوري عمليات تمشيط في عدة محاور من بادية السويداء، بداية الأسبوع الحالي.

وقال مراسل السويداء 24، إن فرق تابعة للجيش السوري بدأت يوم الأحد 11/10/2020، عمليات تمشيط واسعة في بادية محافظة السويداء، في مناطق يشتبه بنشاط خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وأشار المراسل إلى أن لغماً فردياً انفجر بآلية عسكرية اليوم الأربعاء 14/10/2020 أثناء عمليات التمشيط في محيط تل “أسدي” جنوب شرق سد “الزلف”، مما أدى لإصابة 4 ضباط ومجند يتبعون للفرقة 15، أحدهم العميد “محسن أبو غانم” قائد قطاع “الزلف”، إضافة إلى العميد “حسام العلي”.

وقال مصدر طبي للسويداء 24، إن المصابين من الجيش السوري، نقلوا إلى مشفى السويداء الوطني وجميعهم بحالة جيدة، حيث كانت إصاباتهم طفيفة.

مصدر عسكري ذكر للسويداء 24 أن عمليات التمشيط مستمرة خلال الأيام القادمة وستشمل معظم مناطق بادية السويداء، مضيفاً أنه لم يتم رصد أي تحركات أو نشاطات تذكر لخلايا تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات التمشيط حتى اليوم، سوا انفجار اللغم الذي رجح أن يكون من مخلفات تنظيم داعش، عندما كان يسيطر على المنطقة.


وأوضح أن عمليات التمشيط تشمل عدة محاور، بداية من قطاع “الزلف” جنوب بادية السويداء، والذي تشرف عليه الفرقة 15، إضافة إلى مساحات من “تلول الصفا”، تشترك الفرقة 15 والفرقة الأولى بعمليات التمشيط داخلها، وصولاً إلى من منطقة “الكراع” في عمق البادية باشتراك “جيش التحرير الفلسطيني”.



وينتشر الجيش السوري في مساحات واسعة من بادية السويداء، منذ سيطرته على منطقة “تلول الصفا” أواخر عام 2018، بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم داعش، استمرت منذ شهر آب/أغسطس حتى تشرين الثاني/نوفمبر، وانتهت بفرار العشرات من مقاتلي التنظيم باتجاه بادية حمص، في ظل تسجيل تحركات محدودة لخلايا تابعة لتنظيم داعش في بعض المناطق الوعرة بعمق بادية السويداء.