فصائل محلية تصعد وتخطف ضباط وعناصر في السويداء إثر توقيف امرأة .!

احتجزت فصائل محلية في السويداء ضباط وعناصر من الأجهزة الأمنية، في مدخل المدينة قبل حوالي ساعتين، نتيجة توقيف امرأة لدى الأجهزة الأمنية.

وذكر مراسل السويداء 24، أن الفصائل المحلية نشرت حواجز مؤقتة عند دوار “الباسل” ودوار “الشاعر” شمال مدينة السويداء، حيث قام أفرادها بالتدقيق على السيارات القادمة إلى المحافظة والمغادرة منها بحثاً عن ضباط وعناصر، صباح اليوم الأربعاء 21/10/2020.

وأضاف المراسل أن الفصائل احجتزت حوالي 10 ضباط وعناصر من أجهزة المخابرات والجيش إضافة إلى احتجاز عدة سيارات لهم، ثم انسحبوا من الطريق المؤدي إلى المدينة ونقلوا الضباط والعناصر المحتجزين إلى مكان مجهول.

أحد أفراد الفصائل قال لمراسلنا، إنهم احتجزوا 4 ضباط و5 عناصر يتبعون لجهات أمنية مختلفة، بالإضافة إلى احتجاز 3 سيارات، مشيراً إلى أنهم طالبوا بإطلاق سراح المواطنة “نسيمة سلمان حرب” الموقوفة لدى الأجهزة الأمنية في دمشق منذ عدة أيام.

وكانت الفصائل المحلية قد انتشرت فجر اليوم في شوارع المدينة واطلق أفرادها النار بالهواء، كما حددوا مهلة حتى صباح اليوم للأجهزة الأمنية لإطلاق سراح الموقوفة، وهددوا بالتصعيد في حال لم يتم إطلاق سراحها.


وكان مصدر مطلع قد ذكر للسويداء 24، أن المواطنة “نسيمة” من مواليد 1967 وتنحدر من بلدة القريّا جنوب السويداء، وتقيم في دمشق، موضحاً أنه تم توقيفها في دمشق يوم السبت الفائت، مع ابن شقيقها، وسط ظروف غامضة، في ظل تضارب بالمعلومات حول سبب توقيفها، بين مصادر ادعت أن التهمة تصريف دولار، ومصادر أخرى قالت إن السبب قضية تتعلق بقطعة أرض.

كما أضاف المصدر أن الجهات الأمنية في السويداء نفت المعلومات التي تم تداولها عن توقيف المواطنة لصالح أحد أفرع أمن الدولة في دمشق، موضحاً أن مسؤولين من الجهات الأمنية في السويداء قدموا وعوداً بإطلاق سراحها صباح اليوم الأربعاء، بعد التحقق من مكان توقيفها.

تفاصيل أكثر حال ورودها ..