أبسط احتياجات المنازل تشكل عبئاً على الأهالي في #السويداء.!

تستمر معاناة الأهالي في السويداء في عدم توفير احتياجات منازلهم الأساسية مع ارتفاع الأسعار المتزايد وعدم تناسب الدخل مع المصاريف.

ويقول مهند في حديثه للسويداء 24، أنّه بات غير قادر على تأمين مصاريف منزله، حيث قال أن العجز المادية لم يعد يقتصر على الثانويات بل تجاوزها ليشمل الكثير من الأساسيات، فعلبة السجائر بلغ سعر أدناها مبلغ 1200 ل.س، أما المحارم فسجلت 1600/1400 ل.س.

مؤكداً، أن أحد أبنائه يدرس في جامعة تشرين، مما يشكل عبئاً إضافياً على مصاريف المنزل، حيث يضطر لدفع مصاريف إضافية، فحتّى ربطة الخبز في الجامعة باتت تُباع بمبلغ 600/500 ل.س، بعدما تم تحويلها على البطاقة الذكية وحُرم الطلاب منها.

فيما اشتكت هند، وهي موظفة وأم لأسرة مكونة من 5 أشخاص، من ارتفاع مجمل الأسعار، مؤكدة أن علبة زيت دوار الشمس بلغت في أدنى حالاتها 2700/2650 ل.س، بينما عُرضت عُلب الشامبو ذات النوعية المتوسطة بمبلغ 4000 ليرة سورية للقياس الصغير.

مؤكدة، أن الأسعار لا تتناسب مع دخل المواطن، وأن زيادة أسعار المحروقات انعكست بشكل واضح على البضائع حيث رفع بائع الحليب الذي تتعامل معه السعر إلى 750 ل.س بحجة ارتفاع أجور نقله، والحديث ذاته ينطبق على باعة الخضار والفواكه وغيرهم.