إصابات جديدة #لكورونا في مدارس #السويداء..!

أعلنت مديرية الصحة في السويداء عن اكتشافها لإصابة 4 طلاب في ثانوية كمال عبيد بفايروس #كورونا بعد مخالطتهم لطالب مُصاب ضمن المدرسة، يوم أمس الاثنين 26\10\2020.

وأكدت المديرية على موقعها على “فيسبوك” ظهور نتيجة مسحات، 4 طلاب في الصف العاشر مخالطين لإصابة سابقة في المدرسة المذكورة، حيث تم التوجيه بإغلاق الشعبة لمدة 5 أيام إضافية، مع التشدد في الإجراءات الوقائية والالتزام بالتعقيم والنظافة الشخصية والعامة.

موضحة، أن فريق الكشف الفعال في شعبة الأمراض السارية، زار المدرسة برفقة فريق من دائرة الصحة المدرسية، لتقصي الحالات المشتبهة حيث تم أخذ 4 مسحات من طلاب مخالطين للحالات المكتشفة.

وشهدت المدرسة عينها إصابة سابقة لطالب في الصف العاشر، انقطع عن المدرسة دون إعلام الإدارة بحالته الصحية، لتقوم لاحقاً فرق التقصي بأخذ 7 مسحات لطلاب مخالطين ومسحة لمعلمة في المدرسة، متخذة قراراً بإغلاق الشعبة الصفية لخمسة أيام.

هذا ونشرت السويداء 24 تحقيقاً صحفياً عن واقع المدارس يعكس الإجراءات المتبعة والتي تُعتبر ضئيلة أمام تحذيرات المختصين التي تشير لذروة جديدة في عدد الإصابات المسجلة للكورونا في سوريا، متخوفة من أن تشكل المدارس بؤرة انتشار للفايروس.