موظفون في السويداء يعترضون على قرار المؤسسة السورية للتجارة بتحديد ساعات عمل موظفيها إلى 11 ساعة .!

اشتكى موظفون في إحدى المؤسسات التابعة للسورية للتجارة في السويداء، من قرار مدير عام المؤسسة السورية للتجارة، الزامهم بدوام إضافي دون أجر.

وقال موظف فضل عدم ذكر اسمه، إن المدير العام للمؤسسة، أرسل فكس لفروع المؤسسة يجبرهم على الدوام من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثامنة ليلاً دون أي تعويض.

موضحاً أن الراتب لايكفي الموظفين، ومعظمهم يعمل بدوام مسائي، لذلك فإن زيادة عدد ساعات العمل ستمنعهم من العمل الإضافي الذي يرد اليهم دخلاً إضافياً.

ولفت الموظف بأنهم ليسوا برجال آليين ليستطيعوا العمل ل11 ساعة بشكل متواصل ودون مقابل، وبدون تأمين باصات نقل للموظفين، فكيف لموظف أن يعود إلى منزله الساعة 8 مساءاً في وقت لايوجد فيه نقل داخلي، مايضطرهم لأخذ تكسي بقيمة 1500 يوميا. ؟

منوهاً إلى أن المدير وتحت ضغط رفض الموظفين لهذا القرار خفض القرار من الساعة الثامنة إلى الساعة الخامسة .! إلا أن الموظف تخوف من إجراء انتقامي يقوم به مديرهم بعد رفضهم لقراره.

خاتماً حديثه بأن المدير الذي يصدر هكذا قرار فإن عليه أن يؤمن مواصلات الموظفين وحوافز إضافية لهم، أو على اقل تقدير تقسيم دوام الموظفين إلى دوامين أحدهم صباحي والآخر مسائي