فصيل محلي يخطف ضابطين مطالباً بالإفراج عن موقوف في السويداء .!

خطف فصيل محلي مسلح ضابطين من الأجهزة الأمنية، عن طريق دمشق السويداء، على خلفية توقيف شخص مقرب من الفصيل، اليوم الأحد 1/11/2020.


وقال مراسل السويداء 24، إن مسلحين محليين من بلدة “عتيل” نصبوا نقاط تفتيش مؤقتة على طريق دمشق السويداء في البلدة، وقاموا بالتدقيق بهويات المارة، ثم اختطفوا ضابطين على الأقل، وهما مقدم في الأمن السياسي وضابط في الشرطة.

وأضاف المراسل أن عملية الخطف جاءت على إثر توقيف الجهات الأمنية لشخص يدعى “ربيع وهب”، وهو مقرب من أفراد الفصيل، الذين انسحبوا عن طريق دمشق السويداء بعد اختطاف الضابطين واقتادوهما إلى مكان مجهول للمفاوضة عليهما مقابل الموقوف.

فيما قال مصدر محلي للسويداء 24، إن حاجز شهبا شمال المحافظة التابع للجهات الأمنية، قام بتوقيف عناصر الجيش والأمن العابرين إلى المحافظة بشكل مؤقت، ريثما تنتهي حالة التوتر، في ظل مفاوضات بين مسؤولين أمنيين والفصيل المسلح الذي يطالب بإطلاق سراح الموقوف، مقابل الإفراج عن الضابطين.

وكانت السلطات السورية قد أرسلت تعزيزات من الجيش السوري وأجهزة المخابرات وكتائب البعث إلى ساحة مبنى المحافظة اليوم الأحد أيضاً، ولكن على خلفية دعوات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لخروج مظاهرات سلمية تندد بتدهور الوضع المعيشي.

يشار إلى أن سياسة السلطات الأمنية التي تنتهجها في محافظة السويداء منذ سنوات، تقوم على قمع أي نشاط مدني يطالب بالتغيير وتحسين الظروف المعيشية، وحتى النشاطات الثقافية غير الموالية، مقابل تعزيز ثقافة السلاح والتظاهر بالعجز أمام الفصائل المسلحة، مما يساهم في زياة تعقيد الأوضاع الامنية.