كورونا يعود بضربات متتالية في قلب #السويداء.!!

تزايدت أعداد الإصابات بفايروس كورونا في السويداء بشكل ملحوظ خلال الأيام الفائتة، فيما سجلت 13 إصابة جديدة يوم أمس الثلاثاء 3/11/2020.

ورصدت السويداء 24 إهمال عدد مهم من الأهالي للإجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا، ولا سيما ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، حيث أصبحت نسبة مرتدي الكمامات في سوق المدينة مثلاً شبه معدومة في حين تراخت الدوائر الحكومية بمطالبة مُراجعيها بارتداء الكمامات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أوصت بعدم الاستهتار بالفايروس، منوهة إلى وجوب تجنب الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، إضافة إلى المحافظة على آداب السعال والعطاس باستخدام المناديل، وترك مسافة آمنة بين الأفراد.

إلا أنها أشارت أيضاً بارتداء أقنعة الوجه عند التواجد في أماكن لا يمكن الحفاظ فيها على التباعد المكاني، خصوصاً من قبل المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ومقدمي الرعاية وغيرهم، منوهة لإمكانية الالتزام بالقناع المصنوع منزلياً كوسيلة واقية. وغير مكلفة.

فيما حذرت السويداء 24 في وقت سابق من تفاقم أعداد الإصابات بفايروس كورونا في السويداء، مع تواجد تجمعات كبيرة في المدارس والجامعات والدوائر الرسمية غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية إضافة إلى غياب دور المعنيين بإلزام المواطنين بالتقيد بتوصيات منظمة الصحة العالمية.