قرية في ريف #السويداء لصوصها يسرحون ويمرحون والشرطة غائبة.!

سرق مجهولون للمرة الثانية خلال 10 أيام وللمرة الثالثة خلال شهرين كبل الكهرباء الخاص بالبئر في قرية الخرسا في ريف السويداء الغربي، وخروجه من الخدمة.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن سرقة الكبل تسببت بانقطاع المياه عن القرية، كما أنها ليست السرقة الأولى في القرية فالكبل سرق قبل أيام وقبلها بشهرين سرقه أيضا مجهولون.

لافتاً إلى وجود إهمال واضح في التعامل مع هذه السرقات، حيث حسب الأهالي فإنّه لم يتم فتح ضبط بأية سرقة ولم يتم استدعاء شرطة ناحية عريقة.

ونوّه المصدر إلى أن عدم التصرف بشكل حازم وقانوني من قبل المعنيين في القرية، وعدم اتخاذ أي إجراء للحد من هذه السرقات جعل السارقين يكررون سرقاتهم فلا رادع لهم.

موضحاً أن مجهولين سرقوا كبل كهربائي خاص لضخ مياه الشرب في بئر قرية الخرسا، دون أي إجراء أمني لردع السارقين، وتم الاكتفاء باستبدال الكبل المسروق بكبل يعود للبئر القديم وسط القرية.

الجدير بالذكر أن قرية الخرسا تتعرض بين الحين والآخر وبأوقات متقاربة لسرقات متفرقة، من سرقة منازل مهجورة إلى سرقة ثمار أشجار الزيتون إلى أغنام بعض المربين، وحتى المقام الديني بالقرية (أم الكباش) لم يسلم من السرقة حيث سُرق منه “ميتور” ضخ الماء يتم من خلاله سقاية أشجار المقام.