#السويداء محرومة من مازوت التدفئة على أبواب فصل الشتاء.!

استنكر مواطنون من السويداء عدم توزيع مازوت التدفئة في حاراتهم بالرغم من الانخفاض المستمر في درجات الحرارة والتخوف من تتالي المنخفضات الجوية.

وقال الشاب فريد من قرية قنوات للسويداء 24، أنه لم يستلم مخصصاته من المازوت للدور الأول بعد، وبالرغم من المطالب المتكررة للأهالي بتوزيع المادة.

موضحاً، أن المعنيين يؤكدون دوماً عدم توافرها، وفي حال توافرت يتم توزيع كميات قليلة ومحدودة بحيث حددت كمية الدفعة الأولى بـ 100 لتر فقط.

ليؤكد سليم من قرية عتيل للسويداء 24، أن “التوزيع تم لذوي الشهداء والجرحى في القرية دون باقي الأهالي، حيث بلغت الكمية الموزعة 100 لتر من المازوت، بالرغم من إنكار المحافظة سابقاً لتخفيض الكمية الموزعة من 200 لتر إلى 100 لتر.

مبيناً أن الكمية المذكورة لا تفي بحاجة الأهالي خلال فصل الشتاء حتى يصل الدور الثاني “هذا اذا قدرنا ناخذ الدور الأول قبل ما تخلص الشتوية”.!

بينما قال حسن المقيم في مدينة السويداء، أنه لم يحصل على أي من مخصصات المازوت لهذا العام، حيث يتحجج المعنيين بمنح الأولوية للمناطق الأكثر برودة منذ أشهر.

متسائلاً ألم يكتمل التوزيع في تلك المناطق؟ أم أن المعنيين يتعمدون تأخير التوزيع ليتم خصم الدور الثالث لاحقاً بحجة عدم حاجة الأهالي له بعدما انتهى فصل الشتاء كما يحدث سنوياً؟!

وفي سياق توزيع المازوت، صرح محافظ السويداء المهندس همام الدبيّات لإحدى الإذاعات أن نسبة التوزيع على الأهالي بلغت 15%، بواقع 100 ليتر للعائلة الواحدة مبرراً ذلك بتغطية أكبر عدد ممكن مع مراعاة الأولوية للمناطق الباردة.

وأشار إلى صعوبة تأمين مادة المازوت قائلاً أن جهود كبيرة تُبذل لتأمين المادة، لافتاً إلى تشدد المعنيين في الرقابة على الأحراج لمحاسبة من يلجأ لقطع أشجار الغابات والحراج بقصد التدفئة.