طبيب من #السويداء “احذروا فالخطر كبير والتجهيزات الطبية لاتكفي.!”

حذّر مصدر طبي في حديثه مع السويداء 24 من التزايد المتسارع بأعداد الإصابات بفايروس كورونا، مناشداً الأهالي التعاون مع الكوادر الطبية للحد من سرعة انتشار الوباء.

وأكد المصدر تفاقم عدد الحالات المُشتبه بإصابتها بفايروس كورونا والتي وردت للمستشفيات والعيادات الطبية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث تواردت حالات كثيرة من قرى محافظة السويداء.

مضيفاً، أن تحجيم الواقعة الذي يمارسه المعنيون لا يساهم في حلها، كما لا يجدر تهويلها، فالأمر معتمد على مقدار مسؤولية الأفراد اتجاه انتشار الوباء، بما لا يتعارض مع عملهم وممارسة نشاطاتهم الاعتيادية.

وأكمل، أن الجميع مُعرّض للإصابة بالفايروس وتفاقم الحالة الصحية لتصل للخطرة، فقد تواجدت حالات الوفيات بين الشبان والمسنين، بين يلاحظ أطباء الصدرية تفشي المرض بشكل كبير في منزل المُصاب وبين المخالطين مما يدل على عدم وجود أساليب الوقاية بين المقربين.

ونصح المصدر بارتداء الكمامات أثناء التواجد بالأماكن المزدحمة كمكان العمل والأسواق والمدارس، إضافة لغسل الأيدي بشكل متكرر، مركزاً على أهمية عدم المصافحة والتقبيل، وعدم تناول الأطعمة بوعاء واحد.

خاتماً حديثه “احذروا، فالخطر كبير، والتجهيزات الطبية في السويداء لا يمكنها استيعاب أعداد كبيرة من المصابين، مما يحتم التعاون بين المواطنين والكادر الطبي لإنهاء المرحلة الحالية بأقل الخسائر الممكنة”.