جهات رسمية تُقيم التجمعات في #السويداء بالتزامن مع انتشار فايروس #كورونا.!

تنطلق الجهات الحكومية في السويداء بفعاليات واحتفاليات متكررة ضاربة بعرض الحائط الإجراءات الوقائية من فايروس كورونا وخطورة تفشيه بين الأهالي.

وقال مراسل السويداء 24، أن الإجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا انعدمت في المركز الثقافي في شهبا، عندما تجمعاً بشرياً وسط احتفالية غنائية جاءت في سياق فعالية على مستوى سورية تحت مسمى “ثقافتي هويتي” يوم أمس الثلاثاء.

مضيفاً، أن قاعة العرض امتلأت بالحضور دون الحفاظ على التباعد المكاني أو الالتزام بالكمامات للوقاية انتشار الفايروس، بالرغم من أن ذلك يخالف وزارة الثقافة بالالتزام بنسبة إشغال لا تتجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية.!

وفي سياق متصل انتقد ناشطون ترويج المكتب الصحفي لمحافظة السويداء للفعالية المذكورة عبر موقع فيسبوك، ودعوتها سابقاً لمهرجانات و احتفالات أخرى دون التقيد بالإجراءات الوقائية من فايروس كورونا.

ورغم ذلك فقد اجتمعت لجنة التصدي لوباء كورونا في السويداء بحضور المحافظ همام دبيات، اليوم الثلاثاء، داعية المجتمع الأهلي والمنظمات والجمعيات للاستنفار في سبيل التوعية حول مدى خطورة الانتشار وباء كورونا في المحافظة عبر إطلاق حملات وفرق توعية جوالة في المحافظة.!

حيث قرّرت الالتزام بإغلاق صالات الأفراح والمآتم، ومنع دخول الموظفين والمراجعين إلى كافة الدوائر الرسمية دون ارتداء الكمامة، كما أهابت بأصحاب آليات النقل بعدم استقبال أي راكب دون ارتداء الكمامة.

والجدير بالذكر أن محافظة السويداء احتلت المرتبة الأولى في سورية بعدد الإصابات والحالات المشتبهة الجديدة خلال الذروة الثانية، مما يؤكد ضرورة تعاون الأهالي والجهات المعنية في سبيل الحد من انتشار الوباء.