إغلاق مدرسة في صلخد بسبب تفشي #الكورونا، ومطالب بإغلاق جميع المدارس.!

تعالت أصوات المطالبين بإغلاق المدارس بعد تفشي فايروس كورونا، والخوف من تفاقم انتشاره وسط الطلبة والمدرسين بعد تسجيل 10 حالات جديدة في إحدى المدارس.

وطالب مصدر أهلي في قرية عرى أثناء حديثه مع السويداء 24، بإغلاق مدارس القرية، خوفاً من التفاقم بإصابات فايروس كورونا في المنطقة، مناشداً الجهات المعنية بالإغلاق الفوري للمدرسة دون أي تأخير، لتواجد أعداد متزايدة من الإصابات في المنطقة.

وذلك بالتزامن مع إعلان شبان من قرية الغارية عن إغلاق مدارس القرية، يوم غد الخميس، كإجراء احترازي للوقاية من تفشي الفايروس، فيما لم يصدر أي قرار رسمي بذلك من قبل مديرية التربية أو الصحة في السويداء.

فيما بيّن أحد الشبان للسويداء 24، أنّ مطالبهم بالإغلاق لفترة محدودة جاءت كون ثانوية الغارية تشمل عدد كبير من الطلاب القادمين من خمسة قرى مجاورة تابعة لمنطقة صلخد التي تشهد انتشاراً للوباء ولا يمكن حصر تفشيه إلّا بالإيقاف.

هذا وصرّح رئيس المنطقة الصحية في صلخد، الدكتور نجيب المقت، في حديثه لإحدى الصفحات المحلية، أن 10 إصابات جديدة سُجلت في مدرسة سلمان الصفدي في صلخد اليوم الإربعاء، من أصل 21 مسحة تم أخذها سابقاً.

مؤكداً قرار مديريتي الصحة والتربية والصحة المدرسية في السويداء بإغلاق المدرسة المذكورة لمدة 11 يوماً، كإجراء احترازي للحد من انتشار الوباء، بما يتماشى مع بروتوكول وزارة الصحة في التعامل مع الوباء.

والجدير بالذكر أن إصابات متزايدة بفايروس كورونا شهدتها محافظة السويداء في الآونة الأخيرة، ما رفع أصوات من المجتمع الأهلي لمطالبة المعنيين بالتشدد في الإجراءات الوقائية ضد انتشار فايروس كورونا.