في #السويداء محلات مغلقة لعدم توافر الغاز .!

أغلقت محلات تجارية أبوابها في محافظة السويداء نتيجة لفقدان مادة الغاز والصعوبة في تأمينها، فيما اشتكى مواطنون من عدم استلامهم لمخصصاتهم منذ أكثر من شهرين. !

وقال مراسل السويداء 24 إن شح مادة الغاز سببت خسائر مادية للعديد من أصحاب المحال وخصوصاً المطاعم والمهن التي تعتمد على الغاز بشكل رئيسي لاستمرار عملها.

مضيفاً أن بعض أصحاب المحال اعتمد على الغاز “الحر” بأسعار بدأت من 14 ألف ليرة للجرة وتنتهي ب20 ألف ليرة، إلا أن ذلك ساهم برفع أسعار السلع والمواد الغذائية التي يبيعونها.

ولفت المصدر وفقاً لما قاله أصحاب المحلات، بأن آخرون منهم لم يستطيعوا شراء الغاز “الحر” وفضلوا إغلاق محلاتهم ووضع لافتة على واجهة المحل كُتب عليها : “مغلق لعدم توافر الغاز”.!

وفي السياق ذاته اشتكى مواطنون في السويداء ومدينتي شهبا وصلخد من عدم استلامهم لمخصصاتهم من الغاز رغم مرور أكثر من شهرين على استلام آخر جرة غاز لهم.

يقول أحدهم؛ “جرة الغاز لاتكفي منزلنا أكثر من عشرين يوماً و28 يوماً كحد أقصى عندما نقتصد باستخدام الغاز، ورغم ذلك آخر مرة حصلنا على الجرة منذ 66 يوماً اشتريت جرة غاز “حر” بسعر 13500 ليرة، لكنني لا أملك القدرة على شراء الغاز الحر دائما فما هو الحل. ؟

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد شحاً في المواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون، الغاز والبنزين والمازوت، والخبز، والتي يعتبر الحصول عليها من أبسط حقوقهم، وأصبحت حلما يصعب تحقيقه.!