وفد وزاري جاء إلى السويداء لالتقاط الصور التذكارية وتوزيع الكمامات .!

وصل وفد من وزارة التربية إلى بلدة عرى في ريف السويداء الغربي اليوم الأحد، عقب اجتماع بين الأمير لؤي الأطرش مع المحافظ ومديري الصحة والتربية بشأن تقييم الوضع الصحي.

وقال مراسل السويداء 24، إن وفداً من وزارة التربية تجول على بعض مدارس بلدة عرى صباح اليوم، وقام بتصوير المدارس والطلاب للترويج أن الأمور تسير بشكل طبيعي، رغم أن الجهات المعنية تعهدت بإرسال الوفد لأخذ مسحات من المدارس وتقييم الحالة الصحية.

وأوضح المراسل أن الأمير لؤي الأطرش طلب من الوفد الوزاري المغادرة وعدم العودة إلا لإجراء مسحات لطلاب المدارس، حيث تعهدت الجهات المعنية مجدداً بإرسال الوفد غداً إلى المدارس وأخذ 50 مسحة من الطلاب لتقييم الحالة الصحية في المدارس واتخاذ القرارات المناسبة بعد التقييم.

وكان الأطرش قد طالب بإغلاق المدارس في بلدة عرى بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في مدارس البلدة، قبل أن يُعقد اجتماع بينه وبين محافظ السويداء ومدير الصحة ومدير التربية، حيث تعهد المسؤولون بإجراء تقييم للوضع الصحي في البلدة، وتقسيم دوام الطلاب في مدارس البلدة إلى مرحلتين.

من جانبها نشرت وزارة التربية على فيس بوك، أن مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي تفقدت ثانويتي الشهيد مروان كيوان في قرية عرى بريف السويداء، والشهيد عصام حرب بمدينة السويداء، اليوم الأحد.

وأضافت الوزارة أن الطواشي تحدثت عن أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لاسيما ارتداء الكمامة والتنظيف والتعقيم، مؤكدة على دور المشرف الصحي، وتخصيص حصة يومية للتثقيف الصحي، لافتة أنه إلى تم البدء بتوزيع 13 ألف كمامة على الأطر التدريسية في مدارس المحافظة بالإضافة إلى توزيع مادة الجل الكحولي المعقمة على المدارس التي ثبتت فيها الإصابة بالفايروس المستجد.

محافظة السويداء شهدت في الآونة الأخيرة تسجيل عشرات الإصابات المعلن عنها بفايروس كورونا، ناهيك عن الإصابات التي لا يتم الإعلان عنها بشكل رسمي والتي تشكل أرقاماً مضاعفة، في ظل غياب الإجراءات الوقائية اللازمة من الحكومة والمجتمع على حد سواء وفق مراقبين.