مدير المخابز: الازدحام على الأفران العامة سببه جودة الخبز المميزة .!

قال مدير عام السورية للمخابز “زياد هزاع” إن رداءة الخبز في المخابز الخاصة ساهمت بزيادة الازدحام على الأفران العامة ذات الجودة المميزة.

ونقلت صحيفة “الوطن” تصريحاً لمدير المخابز يوم الأربعاء، تحدث خلاله عن وجود “تعاميم سابقة تتعلق بتفعيل نظام المعتمدين وزيادة أعدادهم، مع التأكيد على التزام المعتمدين بضوابط نقل الخبز للحفاظ على جودته عن طريق صناديق بلاستيكية أو رفوف والتوسع وفق الحاجة التموينية بهدف تخفيف الازدحام على المخابز، على الرغم من التحسن الملحوظ”.

وأضاف “هزاع” أن المؤسسة تتوجه إلى زيادة نقاط البيع سواء عن طريق زيادة عدد سيارات البيع المباشر للخبز للتوجه إلى المناطق ذات الكثافة السكانية أو حتى عن طريق الأكشاك المتوفرة “التي نأمل من المحافظة تأمينها نظراً لعدم وجود اعتمادات كافية لدينا”.

وزعم “هزاع” أن تحسين جودة رغيف الخبز ترافق مع جملة من الإجراءات لتشديد الرقابة على نوعية الرغيف حتى تحسنت من خلال متابعة عمل المخابز على مدار الساعة.

مضيفاً أنه فيما يتعلق بمخابز القطاع الخاص فهو مسؤولية مديريات التجارة الداخلية في المحافظات، إذ قال إن “رداءة الخبز في المخابز الخاصة ساهمت بزيادة الازدحام على الأفران العامة ذات الجودة المميزة”.

وأثار تصريح “هزاع” حول الازدحام على الأفران سخرية بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل انتشار الطوابير بشكل يومي على أفران الخبز بمناطق سيطرة الحكومة السورية، بعد التقنين الحكومي لكميات الخبز المخصصة للمواطنين.

وتوثق السويداء 24 بين الحين والأخر شكاوى من مواطنين في السويداء حول رداءة الخبز في الأفران العامة، واضطرار الأهالي للمكوث ساعات في طوابير الانتظار للحصول على كمية قليلة من الخبز، لتبقى التصريحات الحكومية منفصلة عن الواقع تماماً وفق ناشطين.