قرية “المنيذرة” صغيرة بحجمها وكبيرة بعطاء أهلها .!

أطلق أهالي قرية “المنيذرة” جنوب محافظة السويداء مبادرة لجمع تبرعات وشراء مسلتزمات طبية لمواجهة وباء “كورونا”، وسط مشاركة كبيرة من أبناء القرية المقيمين فيها والمغتربين عنها.

ورصدت السويداء 24 عشرات التدوينات على مجموعتي “المنيذرة الآن” و”مغتربون أهل المنيذرة الكرام”، تشير إلى تبرعات مالية يومية يقدمها أبناء القرية المقيمين فيها، إضافة إلى المغتربين في العديد من دول العالم.

وقال أحد أبناء “المنيذرة” للسويداء 24، إن مبادرة أطلقها أبناء القرية في الداخل والخارج بالتعاون مع الجمعية الخيرية في القرية، خلال الأسبوعين الماضيين، جمعوا خلالها مبالغاً مالية لتغطية حاجات القرية من اسطوانات “أكسجين” وأدوية ومعقمات، في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في المحافظة.

وأوضح المصدر أن قسماً من التبرعات التي لا تزال مستمرة حتى اليوم، يتم تخصيصها لمبادرة “قلم ودفتر” التي يشرف عليها عدد من أبناء القرية بغية تغطية جانب من نفقات طلاب المدارس والجامعات، موضحاً أن هذه المبادرة تغطي نفقات وسائل النقل لقسم من الطلاب، وتساهم في تأمين القرطاسية والملابس لهم.

وكان اللافت في الأمر حسب التدوينات التي رصدتها السويداء 24، أنه حتى الأطفال والصغار في القرية يقدمون تبرعات من مدخراتهم، إضافة إلى الموظفين والعمال من ذوي الدخل المحدود، رغم الظروف الاقتصادية القاهرة التي قرر أهالي القرية مواجهتها من خلال تكاتفهم.

يذكر أن قرية “المنيذرة” تقع في ريف السويداء الجنوبي، بالقرب من مدينة “صلخد”، ويبلغ عدد سكانها قرابة 3 آلاف نسمة، وتمتاز القرية بجمال طبيعتها وأرضها الخصبة.