وفد من قيادة القوات الروسية في السويداء يطرح تسوية

زار وفد عسكري من قيادة القوات الروسية في دمشق، “دار عرى” في ريف السويداء الغربي، والتقوا مع الأمير “لؤي الأطرش” وشخصيات اجتماعية ودينية من المحافظة، بحضور قادة الفروع الامنية.

وقال مراسل السويداء 24، إن وفداً من قيادة القوات الروسية وصل إلى “دار عرى” قبل ساعتين، وطرح تسوية تتعلق بالفارين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في صفوف الجيش السوري، مضيفاً أن الاجتماع حضره وجهاء ورجال دين ومسؤولون عن الفروع الأمنية في السويداء.

وأوضح المراسل أن الوفد انتقل من “دار عرى” إلى مدينة السويداء قبل نصف ساعة، لعقد اجتماع مصغر، ومناقشة تفاصيل التسوية التي طرحها الروس.

وعلمت السويداء 24 أن الأمير “لؤي الأطرش” التقى بمسؤولين من القوات الروسية في دمشق الأسبوع الماضي، حيث طلب الروس اللقاء وأعلنوا عن نيتهم زيارة السويداء لطرح تسوية، ونفوا ما يشاع عن تشكيل قوات محلية جديدة في السويداء تابعة للفيلق الخامس.

تجدر الإشارة إلى أن مراسيم عفو رئاسية تصدر بشكل سنوي لإسقاط العقوبات على المتخلفين والفارين من الخدمة، إلا أنها لا تعالج مشكلة التخلف والفرار التي تتنوع أسبابها.

وكانت السويداء 24 قد أكدت في تحقيق لها أمس الأحد، وجود تسوية جديدة في جعبة روسية لمحافظة السويداء تتعلق بالمتخلفين عن الخدمة، وأن هناك زيارة مرتقبة للروس خلال الأيام القادمة.

تفاصيل أكثر لاحقاً ..