إهمال شركة كهرباء #السويداء يعرض حياة أطفال الرحى للخطر!

يهدد قاطع محولة كهربائية حياة الأطفال في قرية الرحا بالخطر نتيجة إهمال شركة الكهرباء لعملها وعدم إصلاح مشاكل الحمولة الزائدة في أحد أحياء القرية حيث أُبقي على صندوق القاطع دون إغلاق.

وقال مصدر أهلي في قرية الرحا للسويداء 24، إنّ انقطاعاً متكرراً يشهده التيار الكهربائي في الحي الذي يقطنه، وذلك بسبب الحمولة الزائدة للتيار على المحولة الكهربائية المغذية للحي، ما يؤدي لفصل متكرر في القاطع الكهربائي للمحولة عدّة مرات يومياً.

موضحاً، أن قسم الصيانة في قطاع الكهرباء، عوضاً عن إصلاح العطل، قرر ترك صندوق الكهرباء الحاوي على القاطع مفتوحاً، ليعيد الأهالي رفعه في كل مرة تنقطع فيها الكهرباء عن الحي خارج فترة التقنين، واعداً بتخفيض الحمولة على القاطع في وقت لاحق دون تحقيق ذلك من قبلهم.

وأضاف، أنّ الأسلاك الكهربائية والقاطع معرّضة للعوامل الخارجية دون غطاء للصندوق منذ أكثر من ثلاث سنوات، فيما يقوم بعض الأطفال بالتوجه إليه لرفع القاطع وإعادة تشغيل التيار الكهربائي بعلم من ذويهم أو بغيابهم عن المنزل، متسائلاً هل تنتظر الجهات المعنية حتى يُصاب أحد الأهالي بأذى لتجد حلاً للمشكلة.؟!

والجدير بالذكر أنّ صعقة كهربائية أودت بحياة الطفل يزن محمود من محافظة طرطوس والبالغ من العمر 10 سنوات، وذلك قبل أيام حيث تعرض لصعقة قاتلة من سلك توتر عالٌ متدلٍ من برج كهربائي في منطقة كفرسيتا التي يقطنها.