مركز القصر يخدم مربي المواشي في 13 قرية والحكومة عاجزة عن إصلاحه

طالب مربو المواشي في ريف السويداء الشمالي الشرقي، بإعادة تفعيل العمل في مركز أعلاف قرية “القصر”، الذي يخدم مربي المواشي في 13 قرية على الأقل.

وقال مصدر محلي من أبناء المنطقة للسويداء 24، إن تأمين العلف للمواشي من هذا المركز يخفف من الأعباء المادية على مربي المواشي، الذين يضطرون للذهاب إلى مركز شهبا لشراء المادة، مما يكلفهم أجور نقل إضافية.

وأوضح المصدر أن تكلفة أجرة النقل من قرى المنطقة إلى مدينة شهبا تتجاوز 60 ألف ليرة سورية، مما يثقل كاهل مربي المواشي الذين يتحملون أعباء كثيرة في ظل الظروف الاقتصادية السيئة.

وتشير مصادر السويداء 24 إلى أن مركز أعلاف “القصر” خرج عن الخدمة منذ عام 2012، نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية التي شهدتها المنطقة، إلا أن الأوضاع استقرت منذ عام 2018، ولم تبذل الجهات المعنية أي جهود لإعادة تفعيل المركز.


مصدر في فرع الأعلاف بالسويداء قال إنهم قاموا بحصر الأضرار التي لحقت بالمركز، حيث تبين أنه بحاجة إلى صيانة بالإضافة إلى موظفين وحراس، موضحاً أنه تم رفع الاحتياجات إلى الجهات المعنية ولكن لا تتوفر سيولة للعمل على إعادة تفعيل المركز.



يذكر أن ريف السويداء الشمالي الشرقي شهد اضطرابات أمنية وعمليات عسكرية خلال السنوات الماضية، أدت إلى أضرار فادحة في الممتلكات الخاصة والعامة، ولا تزال الحكومة عاجزة عن إعادة توفير الخدمات بالشكل المناسب للمواطنين في هذه المنطقة.