مقتل مواطن من السويداء في ريف درعا بظروف غامضة

لقي مواطن من أبناء عشائر السويداء حتفه في ريف درعا وسط ظروف غامضة، نتيحة تعرضه لإطلاق نار بالرأس صباح اليوم الأربعاء 23/12/2020.

وقالت مصادر إعلامية، إن مواطنين في درعا عثروا على جثة المواطن “بشار قاسم الجاسم”، من أبناء محافظة السويداء، مقتولاً قرب قرية “الغارية الشرقية” في ريف درعا الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن الضحية الذي ينحدر من عشائر البدو في السويداء، وقد قُتل متأثراً بطلق ناري في الرأس، حيث نقل الأهالي جثته إلى مشفى درعا الوطني، وسجلت الحادثة ضد مجهولين.

مصدر محلي من العشائر أفاد للسويداء 24، أن “الجاسم” يقيم في درعا منذ عدة سنوات، وكان يعمل مع الفصائل المسلحة ويقطن في قرية “الكرك” قبل اتفاق التسوية، ثم انتقل إلى قرية “جبيب” بعد اتفاق التسوية.

يذكر أن المئات من أبناء عشائر السويداء يقيمون في درعا منذ عدة سنوات، لأسباب مختلفة، والكثير منهم لم يعودوا إلى قراهم وبيوتهم في السويداء، رغم استقرار الوضع الأمني، وذلك نتيجة عدم اهتمام الحكومة بتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة درعا تشهد عمليات اغتيال وتصفية بشكل يومي تنفذها أطراف مجهولة، تستهدف أشخاصاً ينتمون لجهات مختلفة، بعضهم تابعين للأجهزة الأمنية والجيش، وقسم أخر للفصائل المسلحة سابقاً، وفق ما توثق مصادر إعلامية.