طبيب لأهالي #السويداء “لأجل الصحة العامة أقيموا حفلات الميلاد في منازلكم”.!

أعلنت العديد من المقاهي والمطاعم في السويداء إلى حفلات في أعياد الميلاد دون اكتراث بالقرارات الحكومية الأخيرة التي منعت إقامة هذه الحفلات في إطار الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وقال طبيب للسويداء 24، إنّ دعوات المطاعم والمقاهي لحفلات غير قانونية خلال أعياد الميلاد يشكل خطوة متقدمة لزيادة العدوى بفايروس كورونا في حال استقطبت هذه الدعوات المواطنين.

مبيناً، أن هذه الحفلات تشكل بيئة ملائمة لانتقال فيروس كورونا، كونها تضم تجمعات بشرية غير محكومة بالإجراءات الوقائية ضد الفيروس، مناشداً المواطنين بعدم تلبية الدعوات.

وأضاف، أن الاحتفالات ضمن المنازل ستكون أقل نشراً للوباء، “بشرط اقتصار الاحتفالات على الدائرة الأضيق من الأقارب مع مراعاة الظروف الصحية لكل منهم والتأكد من عدم وجود أعراض للمرض على أحدهم.”

وفي السياق، أفصح مصدر مطلع للسويداء 24، بأن بعض المطاعم والمقاهي التي دعت لحفلات ستُقيمها خلال أيام أعياد الميلاد المجيدة بشكل مخالف للقانون، تعتمد على المحسوبيات والرشاوة للتستر على هذه الحفلات.

موضحاً، أن معظم المطاعم المرخصة ملتزمة بقوانين الحجر الصحي تحت التهديد بسحب الرخصة، وذلك بالرغم من عدم تعويض الحكومة للمتضررين من الإغلاق ومنع الحفلات، بينما تقوم المطاعم الأخرى بدفع مبالغ مالية كرشاوى تصل إلى مليون ليرة عن كل حفلة في هذه المناسبات.

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة أصدرت تعميماً إلى جميع مديريات السياحة في المحافظات بعدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية والمطاعم خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.