لتحسين صورتها في السويداء.. روسيا ترسل مساعدات لألف عائلة

بدأ مجلس الأعمال السوري الروسي، توزيع مساعدات غذائية من روسيا على مواطنين في محافظة السويداء، في فعالية تهدف إلى توزيع السلل الغذائية على 1000 أسرة غي المحافظة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن المبادرة التي تحمل عنوان إلى (مدينة السويداء بكل الحب من روسيا)، انطلقت اليوم الجمعة، وتستمر لمدة 3 أيام، بهدف توزيع 55 طناً من المواد الغذائية على 1000 أسرة بالمحافظة، بتوجيه من غرفة تجارة وصناعة روسيا الاتحادية وبدعم من الوكالة الفدرالية الروسية للتعاون الدولي والإنساني.

مشيرة إلى أن هذه الفعالية بالسويداء هي المحطة التاسعة، حيث تم خلال الفترة الماضية استهداف عدد من المناطق والمحافظات عبر توزيع 55 طنا على 1000 أسرة في كل محافظة من بينها حماة وحمص واللاذقية وطرطوس ودمشق وريف دمشق بالإضافة للسلمية.

وصرح مشرفون على المبادرة، أن الفئات المستهدفة من هذه هي الأسر المهجرة وذوي (الشهداء) والأسر الفقيرة والمحتاجة، وأضافوا أن الأسر المستهدفة تم تسجيلها من خلال التنسيق بين مديرية الشؤون الاجتماعية وعدد من الجمعيات الخيرية والأهلية بالسويداء، زاعمين أن السلة الواحدة تكفي العائلة لمدة 3 أشهر.

أحد المستفيدين من المبادرة أكد للسويداء 24، أن السلة التي حصل عليها تضم مواد غذائية مختلفة من زيت وسكر ومعلبات ورز ومواد أخرى، لافتاً إلى أن السلة لا تكفي العائلة أكثر من شهر واحد.

فيما قال مواطن من ذوي (الشهداء) للسويداء 24، إنه ذهب إلى صالة الملعب البلدي الذي تتم فيه عمليات التوزيع لكنهم لم يحصل على سلة، وأخبره المشرفون أن اسمه غير مسجل، مشيراً إلى أن المستفيدين يتم انتقائهم عبر شخصيات تابعة لفرع حزب “البعث”.

ورصدت السويداء 24 تعليقات عشرات المواطنين من السويداء على خبر توزيع المساعدات الروسية، اعتبر معظمهم أن روسيا تسعى لتحسين صورتها وتستخدم القوة الناعمة، في وقت تسيطر فيه على معظم ثروات البلاد، وتمنعها عن السوريين، حيث جاء في أحد التعليقات “وكما قيل يسرقون رغيفك ويعطونك كسرة منه ويريدون ان تشكرهم على كرمهم”.